أخبار ليبيااهم الاخبار

أول توضيح فرنسي رسمي: صحة المشير تحسنت

في أول توضيح رسمي غربي بخصوص الحالة الصحية للقائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إن حالة المشير حفتر تحسنت.

وأضاف لودريان إن المشير يتعالج في أحد المشافي العسكرية في العاصمة باريس، فيما لم يُدْل وزير الخارجية بأي معلومات إضافية عن الحالة الصحية للمشير.

وجاءت تصريحات لو دريان خلال حديثه إلى أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية في اجتماع مغلق حسبما نقلت إذاعة فرنسا الدولية، علما أن تصريحاته جاءت ردا على استفسار برلماني فرنسي.

فيما قالت وسائل إعلام فرنسية أن الجلسة لم تُغطّ إعلاميا، وأن الحديث فيها لم يقتصر على المشير حفتر، بل تضمن إحاطة سياسية للجنة البرلمانية الفرنسية بشأن عدة ملفات دولية، جرى خلالها التطرق إلى تحسن صحة المشير حفتر، وتواجده على الأراضي الفرنسية، فيما لم يكن معروفا ما إذا كان الوزير الفرنسي قد تطرق إلى الملف الليبي بصورة عامة أم لا، أو مساحة هذا التطرق في حال إحاطته النواب الفرنسيين بشأن المستجدات السياسية والعسكرية في ليبيا.

وبحسب وسائل الإعلام الفرنسية التي حاولت اقتفاء أثر تصريحات لودريان بشأن مواقف باريس إزاء قضايا دولية عدة، فإن اللقاء المغلق بين الوزير والنواب قد انتهى بعد ظهر اليوم الأربعاء، وأن هذه الاجتماع قد رُتّب له في وقت سابق، ولم يكن طارئا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى