أخبار ليبيااهم الاخبار

أوضاع الجنوب الليبي تقلق أوروبا

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا عن قلقهم العميق إزاء الوضع الأمني والاجتماعي والاقتصادي الراهن في جنوب البلاد.

وأشار بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا الخميس وجهته لرؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا إلى عملية قتل المدنيين الستة، التي تمت بطريقة “شنيعة” مقدمين التعازي لأهالي الضحايا، كما تطرق البيان إلى قلق الدول الأوروبية إزاء الإغلاق “القسري” لحقل الشرارة مؤكدا على ضرورة انسحاب القوات المعرقلة لعمل الحقل بشكل طبيعي، ومطالبا الجماعات المسلحة بالكف عن التدخل في إدارة ثروة ليبيا الوطنية وعلى وجوب محاسبة المسؤولين عن الخروقات والفوضى.

وأكد البيان على أن الاتحاد الأوروبي يدعم البلديات والمجتمع المدني في تلبية احتياجات المجتمعات المحلية، وطالب رؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا السلطات الليبية إلى استعادة الأمن والخدمات الأساسية التي تدهورت بشكل ملحوظ في المنطقة.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد عبر في وقت سابق عن دعمه الكامل لجهود الوساطة التي يبذلها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة مشددا على أن الحل الوحيد للأزمة الليبية يتمثل في الحل السياسي التفاوضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى