العالم

أوروبا تحت “غزو كورونا”.. ارتفاعات قياسية للإصابات بكافة الدول

أكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية، ماروس سيفكوفيتش، أنه لا يوجد أي طرف على مستوى قارة أوروبا يرغب في حدوث إغلاق ثانٍ بسبب تفشي فيروس “كورونا”، مما يبرز أنه لا مناص من أقصى درجات الالتزام والانضباط والحذر.

وقال “سيفكوفيتش”، إن الجميع مطالبون بالتحلي بأعلى قدر من المسؤولية لمجابهة هذا التفشي الخطير للجائحة، لافتًا إلى أن الشركات لا تريد بكل تأكيد أن تكون هناك قرارات إغلاق جديدة.

يتزامن ذلك مع تسجيل صعود مخيف في عدد الإصابات والوفيات جراء تفشي وباء “كورونا” في كافة الدول الأوروبية.

وأفادت الأنباء بتخطي عدد الإصابات في دول الاتحاد الأوروبي خمسة ملايين إصابة منذ بدء انتشار الجائحة، فيما تم رصد ما يزيد عن 200 ألف حالة وفاة.

وشهدت عدد من دول أوروبا، اليوم الأربعاء، معدلات غير مسبوقة في أعداد حالات الإصابة بعدوى الفيروس التاجي، ورصدت في بعضها زيادة بوتيرة مفاجئة.

وقد سجلت النمسا رقما قياسيًا جديدًا خلال 24 ساعة في عدد الإصابات بـ”كوفيد – 19″، بلغ 1958 حالة إصابة، فيما كسر الرقم القياسي اليومي في بولندا، بعدما وصل عدد الإصابات إلى 10,040 حالة.

وشهدت ليتوانيا رقمًا غير مسبوق في عدد الإصابات اليومية بالفيروس التاجي، بلغ 311 إصابة، بينما سجلت جورجيا 1351 حالة إصابة خلال يوم واحد.

وارتفع عدد الإصابات اليومية في أوكرانيا بشكل قياسي، وبلغ خلال 24 ساعة 6719 حالة، فيما سجلت أرمينيا أعلى رقم في الإصابات بـ “كوفيد – 19” منذ تفشي الجائحة، بلغ 1836 حالة.

ورصدت جمهورية التشيك خلال الـ24 ساعة الماضية، أقصى معدل لعدد المصابين بالفيروس، والذي بلغ 11,984، بينما سجلت سلوفاكيا رقمًا قياسيًا خطيرًا في عدد الإصابات، بلغ 2202 شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى