ورد الان

أوباما يأمر بـ”مراجعة شاملة” بشأن هجمات إلكترونية في “الانتخابات”

قال البيت الأبيض في وقت متأخر أمس السبت إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمر وكالات المخابرات بإجراء مراجعة بشأن هجمات إلكترونية، وتدخل أجنبي في انتخابات 2016 وتقديم تقرير إليه قبل أن يترك منصبه في العشرين من يناير، فيما أبلغت ليزا موناكو مستشارة أوباما لشؤون الأمن الداخلي الصحفيين أنه سيجري إبلاغ الكونغرس، وهيئات أخرى بنتائج المراجعة.
ولفتت المستشارة موناكو إلى أن “الرئيس أصدر تعليمات إلى أجهزة المخابرات لإجراء مراجعة كاملة لما حدث أثناء عملية انتخابات 2016 … واستنباط الدروس المستفادة من ذلك، وإبلاغها لعدة هيئات معنية من بينها الكونغرس”.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إيريك شولتز إن المراجعة ستكون “عميقة”، وستبحث عن نمط لمثل هذا السلوك على مدى بضعة أعوام، بما يرجع إلى الانتخابات الرئاسية في 2008 . وأشار إلى أن أوباما يريد أن تكتمل المراجعة قبل أن تنتهي فترة رئاسته.
وفي أكتوبر اتهمت الحكومة الأميركية رسميا روسيا بشن حملة هجمات إلكترونية استهدفت منظمات الحزب الديمقراطي قبل انتخابات الرئاسة التي جرت في الثامن من نوفمبر، فيما نفى مسؤولون روس جميع الاتهامات القائلة بتدخل روسيا في الانتخابات الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى