العالم

أنقرة: لن نسمح لواشنطن بعرقلة عمليتنا في سوريا

أكد وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” أن بلاده لن تسمح للولايات المتحدة بمنع إجراء عملية عسكرية تركية في منطقة شرق الفرات بسوريا.

وقال “صويلو” في تصريحات نقلتها عنه وكالة “الأناضول” للأنباء: “لم تؤيد الولايات المتحدة في وقتها المبادرة التركية حول إجراء العملية العسكرية “درع الفرات” شمالي سوريا، وأثناء عملية “غصن الزيتون” في عفرين كانت واشنطن تهدد أنقرة، أما الآن فتحاول واشنطن اتخاذ خطوات مماثلة شرقي نهر الفرات لم تسمح تركيا لها بعمل ذلك سابقا ولن تسمح بذلك حاليا”.

وأضاف بالقول: “كانت واشنطن تعتقد أنه سيكون بإمكانها استهداف تركيا على أيدي المسلحين الذين قام الأميركيون بتدريبهم، وحاولت الولايات المتحدة تنظيم ضغط دولي على تركيا لكن أنقرة تمكنت من التغلب على كل العقبات”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “بنتاغون” الكابتن “شون روبرتسون” قد أشار خلال تصريحات صحفية سابقة إلى أن قيام أي طرف بعمل عسكري من جانب واحد في شمال شرق سوريا لاسيما في منطقة من المرجح وجود طواقم أميركية فيها، يُمثّل أمراً مُقلقاً للغاية.

وظهر هذا الموقف الأميركي بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده تنفيذ عملية جديدة في سوريا ضد المقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة.

من جانبها حذرت وحدات حماية الشعب الكردية من تأثيرات أي عملية تركية على سير حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي التي تخوضها في إطار قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وبدعم من الجانب الأميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى