أخبار ليبيااهم الاخبار

“أمن بنغازي” بالمرصاد لعصابات السطو المسلح

تقرير/218
يواصل قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي حملته خلال هذا الأسبوع في القبض تباعاً على أفراد وعصابات تمتهن السطو المسلح على المنازل والمحال والسيارات .

وقال رئيس قسم البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغـازي المقدم أشرف الفايدي، في تصريح له أن أفراد البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغازي توصلوا لمكان تشكيل عصابي آخر يمتهن جرائم السطو المسلح فتمت عملية ضبطهم واعترفوا بعملية السطو المسلح على عدد كبير من المواطنين.

وأشار “الفايدي” إلى أن التوصل للمواطنين الذين تمت عليهم عمليات السطو لحد الآن غير ميسر لأن الجناة لا يعلمون هوية المعتدى عليهم من هنا لفتت المديرية عناية المواطنين الذين تعرضوا لعملية السطو المسلح عن طريق سيارة نوع هنهونداي ذات لون رصاصي أن يمثلوا في مقر قسم البحث الجنائي الكائن بمنطقة بوعطني بجوار المحكمة لتقديم بلاغ حول واقعة السطو التي تعرض لها المواطن المبلغ مع ذكر مكان ووقت الواقعة.

كما بثت المديرية على صفحتها الرسمية فيديو لشخصين يمتهنان سرقة اسطوانات غاز الطهي من مطاعم خاصة بمواطنين-بعد تصويرهم بكاميرات المراقبة- وتمت عملية القبض عليهم من قبل وحدة التحري بقسم شرطة النجدة.

ونشرت المديرية أيضاً وقائع القبض على عصابة ثالثة متخصصة في سرقة منازل المواطنين في منطقتي القوراشة والفعاكات، بعد إحالة أُ تقرير أمني إلى قسم البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغـازي مُقدم من وحدة التحريات بالقسم من خلال إطلاع الأعضاء على الحوادث الواردة من مراكز الشُرطة و بالإشارة إلى بلاغ المواطن الذي قدم شكواه ضد مجهول قام بسرقة عدة للبناء وخشب وأغراض خاصة به ، وبالإشارة إلى بلاغ المواطن الذي قدم شكواه ضد مجهولين قاموا بسرقة محله الخاص ببيع المواد الغذائية بمنطقة القوارشة وأقدموا على سرقة مبلغ مالي وكروت دفع مسبق ليبيانا ومدار وانترنت.

وأضافت المديرية أنه على الفور تم تكليف أعضاء التحريات بقسم البحث الجنائي بمُديرية الأمن لجمع المزيد من المعلومات عن هذه الجرائم وتحديد مقترفيها ، وبعد عمليات التحري وجمع المعلومات أسفرت جهود الأعضاء خلال 24 ساعة عن تحديد مجموعة من الأشخاص يمثلون عصابة تمتهن السرقة بمنطقتي القوارشة والفعاكات ، وبضبطهم جميعاً وبالاستدلال معهم اعترفوا بعدة جرائم سرقة ،منها واقعة سرقة مواد البناء وسرقة محل لبيع المواد الغذائية .

يذكر أن المديرية دأبت خلال الأسبوع الأخير وبشكل متلاحق بالقبض على العديد من المشبوهين في جرائم سرقة بالإكراه في مناطق متفرقة من المدينة وأثنت المديرية في منشوراتها المتلاحقة -الأحد- على العناصر الأمنية التي تقوم بواجباتها على مدار الساعة من كافة الأقسام والمراكز والوحدات التابعة لمُديرية أمن بنغــازي وقالت إن المجهودات توجت بالنجاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى