العالم

أمريكا تقرر إبقاء 650 جنديًا في أفغانستان بعد الانسحاب

كشف مسؤولون أمريكيون أن ما يقرب من 650 جنديًا أمريكيًا من المتوقع أن يبقوا داخل أفغانستان لتوفير الأمن للدبلوماسيين، بعد أن تكمل القوة العسكرية الأمريكية الرئيسة انسحابها، والذي من المقرر أن يتم إلى حد كبير في الأسبوعين المقبلين.

وقال المسؤولون وفق وكالة “أسوشيتيد برس”: بالإضافة إلى ذلك، ستبقى عدة مئات من القوات الأمريكية الإضافية في مطار كابول، على الأرجح حتى سبتمبر ، لمساعدة القوات التركية على توفير الأمن ، كخطوة مؤقتة حتى يتم تنفيذ عملية أمنية رسمية بقيادة تركيا.

وأضافوا: الولايات المتحدة تتوقع خروج القيادة العسكرية الأمريكية وقيادة التحالف ، وقيادتها ومعظم القوات بحلول الرابع من يوليو، أو بعد ذلك بوقت قصير ، للوفاء بالموعد النهائي الطموح الذي وضعه القادة قبل أشهر.

لم يُسمح للمسؤولين بالكشف عن تفاصيل الانسحاب وتحدثوا إلى الوكالة بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

وقد تأكد رحيل الجزء الأكبر من أكثر من أربعة آلاف جندي كانوا في البلاد في الأشهر الأخيرة قبل فترة طويلة من الرئيس جو بايدن في 11 سبتمبر.

يأتي ذلك وسط مكاسب متسارعة في ساحة المعركة لصالح حركة طالبان ، مما يغذي مخاوف من احتمال انهيار الحكومة الأفغانية وجيشها في غضون أشهر.

شدد المسؤولون مرارًا وتكرارًا على أن الأمن في مطار حامد كرزاي الدولي في كابول شرط أساسي لبقاء الموظفين الدبلوماسيين في أفغانستان. ومع ذلك ، فإن قرار الاحتفاظ بقوات إضافية هناك لعدة أشهر أخرى يجعل الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة لإدارة بايدن لإعلان نهاية حقيقية لأطول حرب أمريكية حتى وقت لاحق من هذا الخريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى