العالم

أليكسي نافالني : لجنة السجن تصنفني الآن “متطرفاً وإرهابياً”

كشف أليكسي نافالني ، أحد معارضي الكرملين المسجونين، اليوم الاثنين، أن لجنة السجن صنفته على أنه “متطرف وإرهابي”، لكنها لم تعد تعتبره، رسمياً، خطراً من ناحية احتمالات الهروب.

وقال “نافالني” على “إنستغرام” إنه تم استدعاؤه للمثول أمام لجنة صوتت بالإجماع لصالح تغيير الوضع.

يمثل هذا التصنيف تصعيدًا إضافيًا للضغط الرسمي على أبرز معارضي الرئيس فلاديمير بوتين، والذي يقضي حاليًا عامين ونصف في السجن بسبب انتهاكات الإفراج المشروط التي يقول إنها ملفقة لإحباط طموحاته السياسية.

وقلّل “نافالني” من أهمية هذا الإعلان ، قائلا إنه يرحب بحقيقة أنه لم يعد يُصنف على أنه محتمل فراره، وبالتالي سيخضع لفحوصات ليلية مختلف من قبل الحراس.

وأضاف في المنشور الذي نُشر بمساعدة محاميه: “هناك الآن لافتة فوق سريري تشير إلى أنني إرهابي”.

لم يكن هناك تأكيد فوري من قبل السلطات الروسية للتغيير في وضع “نافالني”، ولم ترد دائرة السجون الفيدرالية “FSIN” على الفور على طلب للتعليق.

وسجن نافالني “45 عاماً” بعد عودته إلى روسيا في بداية العام الجاري قادما من ألمانيا، حيث خضع لأشهر عدة من العلاج للتعافي من التسمم بغاز أعصاب نادر في سيبيريا في أغسطس 2020.

نفى الكرملين أي تورط له في تسميمه وقال مراراً وتكراراً إن معاملته من اختصاص مصلحة السجون، يبذل “بوتين” قصارى جهده لتجنب حتى ذكر اسمه.

وتعرضت حركة “نافالني” لضربة جديدة في يونيو عندما قضت محكمة بأن أنشطتها متطرفة، وتعرض العديد من حلفائه لمداهمة منازلهم أو تقييد حريتهم في التنقل، وفر بعضهم إلى الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى