المرأة

أفضل الطرق لعلاج احتراق اللسان بسبب الأطعمة الحارة

قد تكونين واجهتِ مشكلة احتراق اللسان بسبب الأطعمة الحارة، والتي تؤدي إلى نتائج مزعجة يمكن أن تصل إلى حد الشعور بالألم.

لهذا نقترح عليك اللجوء إلى بعض الحلول السهلة التي يمكن أن تخففه وتنهي تأثير مشكلة احتراق اللسان، بسبب تناولك الأطعمة الحارة، وخلال دقائق قليلة.

علاجات منزلية لاحتراق اللسان:

من الممكن أن تتعرضي بين الحين والآخر لاحتراق اللسان بسبب تناولك الأطعمة الساخنة جداً. ولعلاجها في المنزل؛ ننصحك بأن تلجئي إلى بعض الطرق الطبيعية سهلة التطبيق وسريعة المفعول.

1. محلول الماء الملحي:

قومي بتذويب القليل من الملح في كوب من الماء واغسلي لسانك بالمزيج، كما يمكنك الاعتماد في الحالة نفسها على عملية الغرغرة؛ فهذا يساهم في تطهير هذا الجزء من الفم وفي منع حدوث الالتهابات.

2. استخدام الحليب:

يمكن للحليب أن يُشكّل طبقة عازلة تحمي اللسان من التأثر بالعوامل الخارجية بعد الاحتراق وتساعد على الحد من الشعور بالألم.

ولهذا؛ من المفيد أن يتم وضع القليل من الحليب السائل البارد عليه والانتظار لمدة ثوانٍ عدة حتى الشعور بالتحسن، ويمكن تكرار هذه العملية حتى يزول الألم تمامًا.

3. العسل:

من الممكن الاستفادة من خصائص العسل، فهو يساعد على تهدئة الألم وعلاج الآثار؛ ولهذا يجب وضع مقدار ملعقة وسط منه على اللسان والانتظار لأطول وقت ممكن أيْ إلى أن يزول مفعول الاحتراق تمامًا.

4. اللبن الزبادي:

يعد اللبن الزبادي أو الرائب من العلاجات المنزلية الفعالة لآثار احتراق اللسان بسبب تناول الأطعمة الحارة، ولهذا يُنصح بوضع القليل منه باردًا على كل مساحة اللسان إلى أن يتراجع الشعور بالوجع.

يشار إلى أن هذا المكوّن يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تمنع حدوث الالتهابات.

زر الذهاب إلى الأعلى