أخبار ليبيااخترنا لك

“أفريكوم” تقتل 11 إرهابياً في محيط مرزق

تعود مُقاتلات القوات الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” لشن غاراتها الجوية على مواقع إرهابيين يُهددون أمن ليبيا، حيث أعلنت تنفيذ ثاني ضربة جوية في أقل من أسبوع، بالتنسيق مع حكومة الوفاق.

وأوضحت “أفريكوم” أن الضربة الجوية التي نُفِّذت الثلاثاء، استهدفت مجموعة تتبع داعش في محيط مرزق وأسفرت عن مقتل 11 إرهابياً، وأكد قائد عمليات الأفريكوم أن الهدف من هذه الغارات هو حرمان هذه المجموعات من القّدرة على مُهاجمة الليبيين.

وأضاف بيان الأفريكوم أن هذه الضربات تُبيّن عزيمة الولايات المتحدة وشركائها الليبيين لمنع الإرهابيين من الحصول على ملاذ آمن ومنع التنظيمات الإرهابية من تهديد الاستقرار الإقليمي. عبر بوابة ليبيا.

وكانت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا قد نفذت غارات جوية على مواقع في مدينة مرزق، في العشرين من الشهر الجاري، قتلت على إثرها 8 عناصر من داعش، فيما علمت 218 من مصادر خاصة حينها أن عدد القتلى قد ارتفع إلى 10 إرهابيين.

يُذكر أن أفريكوم سبق أن عبرت عن قلقلها من أن الحرب المستمرة منذ 8 سنوات في ليبيا يمكن أن توفر الـ”أكسجين” للفروع الإرهابية وتعزز الجماعات الإرهابية التي تؤويها البلاد وتُوفر أرضًا خصبة للمنظمات المتطرفة العنيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى