أخبار ليبيااهم الاخبار

ترحيب دولي واسع بـ”العرس الليبي”

سارعت العديد من الأطراف الدولية للترحيب بنيْل حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبدالحميد الدبيبة، ثقة أعضاء مجلس النواب.

وهنّأ السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، الليبيين على تشكيل حكومة ستُمهّد الطريق للانتخابات المحددة في ديسمبر المقبل.

ورحّب السفير الألماني لدى ليبيا بالتصويت التاريخي على منح الثقة للحكومة، مؤكدًا أنها مسؤولية كبيرة للحكومة الجديدة.

من جانبها، هنّأت دولة الإمارات الشعب الليبي على نيْل حكومة الوحدة الوطنية ثقة مجلس النواب التي تُمهّد للانتخابات الوطنية في ديسمبر.

وقالت فرنسا: نهنئ بحرارة، عبد الحميد الدبيبة، ومجلس النواب، ورئيسه عقيلة صالح، والشعب الليبي، في هذا اليوم التاريخي.

وأضافت: نقلت سفيرة فرنسا لـ”الدبيبة”، تمنيات الرئيس “ماكرون” بالنجاح؛ من أجل ليبيا موحدة ومستقرة وذات سيادة ومزدهرة، وبهدف إجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر.

بدورها، دعت الخارجية التركية الأطراف الليبية والمجتمع الدولي، إلى دعم حكومة “الدبيبة”، مؤكدة أن أنقرة ستُواصل دعم الليبيين نحو الاستقرار والوحدة.

وقدمت بريطانيا وإسبانيا تهانيهما لليبيين و”الدبيبة”، عبر سفارتيْهما في ليبيا، فيما ثمّنت مصر دور المجلس في تحمل مسؤولياته، خلال هذه المرحلة.

وعلّقت البعثة الأممية في ليبيا على هذا الحدث، قائلة: أمام ليبيا، الآن، فرصةٌ حقيقيةٌ للمُضّي قدمًا نحو الوحدة والاستقرار والازدهار والمصالحة واستعادة السيادة كاملة.

وأثنت البعثة على “منتدى الحوار السياسي الليبي، بعد الجهود التي أدت إلى هذه اللحظة التاريخية في تاريخ ليبيا، وكذلك جميع الأطراف التي دعمت هذه العملية، بما في ذلك “5 + 5″، وشيوخ ووجهاء سرت، وكل ليبيا.

وهنئ رئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي رئيس الحكومة الجديدة عبدالحميد الدبيبة بمناسبة نيل حكومته ثقة مجلس النواب

نيل الثقة تمثل خطوة مهمة على طريق الاستقرار السياسي والاقتصادي في ليبيا

وأكد حرص تونس تطوير العلاقات مع ليبيا

سفارة كندا لدى ليبيا: نتطلع إلى عمل الحكومة المؤقتة للتحضير للانتخابات الوطنية وإجراء تحسينات سريعة في الظروف المعيشية للشعب الليبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى