المرأة

أسرع 7 خطوات للحفاظ على أظافر قويّة في رمضان

يعتبر الحفاظ على قوة الأظافر في رمضان أمراً ضرورياً يجب إضافته إلى روتين العناية الجمالي اليومي، فمن الممكن أن تعاني المرأة خلال هذا الشهر من بعض المشاكل مثل نقص الفيتامينات والجفاف التي تؤدي إلى تكسر الأظافر، ويرتبط هذا بعدم تناول كمية كافية من المغذيات والماء أو بعدم اتباع روتين العناية الضروري، ومن أجل منع ذلك من المفيد الالتزام ببعض النصائح.

7 نصائح للحفاظ على قوة الأظافر

1- للحفاظ على قوة الأظافر يجب أولاً توفير الحماية لها، ويمكن ذلك من خلال اعتماد نظام غذائي يزودها بالمغذيات التي تحتاج إليها، ولهذا يجب التركيز خلال وجبتي الإفطار والسحور على الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والفيتامينات المتنوعة ومنها منتجات الألبان والخضار والفواكه.

2- شرب كمية كافية من الماء خلال مرحلتي الإفطار والسحور من أجل تزويد الجسم بالرطوبة التي يحتاج إليها لأداء وظائفه، وهذا يمنع جفاف الأظافر ويحد من تكسرها بشكل متكرر.

3- العناية بالأظافر بانتظام، ولهذا يجب اتباع برنامج محدد قبل النوم حيث يتم تطبيق كريم العناية الخاص بها أو القليل من مادة الغليسيرين.

4- لترتيب شكلها ينصح ببردها بشكل مائل، فالبرد بطريقة أفقية يسبب تكسرها.

5- للحفاظ على لونها يجب الحرص على وضع طبقة من الطلاء الشفاف عليها قبل تطبيق الطلاء الملون، والأفضل اختيار نوع غني بالمغذيات يحفز عملية نموها.

6- أثناء القيام بالأعمال المنزلية وتحضير طعام الإفطار أو السحور من المهم جداً وضع القفازات الواقية، فهذا يمنع تأثير الماء والغبار ومنتجات التنظيف عليها ويحد من هشاشتها وتكسرها المستمر.

7- يمكن أيضاً الاعتماد على الوصفات الطبيعية بتحضير مزيج يحتوي على زيت الزيتون والليمون ثم نقع الأظافر به لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وهذا يزيدها سماكة ويحد من تكسرها ويعزز نموها، ومن المفيد أيضاً مسحها بالقليل من ماء الورد يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى