العالمكورونا

أستراليا تسقط في قبضة “دلتا”.. رغم الإغلاق العام

أعلنت أستراليا أول حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا في تفشي فيروس سيدني الحالي يوم الأحد، حيث تكافح أكبر مدينة في البلاد للسيطرة على متحور “دلتا”.

توفيت المرأة في التسعينات من عمرها يوم السبت، بعد ساعات من ثبوت إيجابية حالتها بفيروس كوفيد-19، وكانت أيضًا أول حالة وفاة من عدوى مكتسبة محليًا في أستراليا هذا العام.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات عن تسجيل 77 حالة إصابة جديدة، وحذرت من أن الأرقام من المتوقع أن تزيد عن 100 حالة اليوم الاثنين.

وقالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان إن اليوم الاثنين والأيام القليلة التي تليه “ستكون أسوأ وأسوأ بكثير مما شهدته البلاد في الفترة الماضية”.

سيدني، الآن، في أسبوعها الثالث من الإغلاق، لكن عدد الحالات الجديدة يستمر في النمو بين السكان غير الملقحين بأغلبية ساحقة.

تم تشديد قواعد الإغلاق يوم الجمعة وحذرت بريجيكليان من أنه من المتوقع أن تظل أوامر البقاء في المنزل سارية ما لم يكن هناك تحول كبير.

وقالت: “بالنظر إلى المكان الذي وصلنا إليه، وبالنظر إلى أنه كان من المفترض رفع الإغلاق يوم الجمعة؛ يمكن للجميع أن يقولوا إنه من غير المحتمل للغاية تخفيف القيود في هذه المرحلة، بالنظر إلى الأرقام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى