تكنولوجيا

أدوبي تُوفّر للمستخدمين نسخة من فوتوشوب وتطبيق إليستريتور على الويب

في إطار سعيها لتوفير خدماتها للمستخدمين بأي طريقة، قامت شركة أدوبي بطرح نسخة من فوتوشوب وتطبيق إليستريتور على الويب بشكلٍ مباشر.

وقالت أدوبي إنّ المستخدمين سيكونون قادرين على إضافة بعض التعديلات على ملفاتها من خلال الويب دون الحاجة لأنّ يكون التطبيق مثبتاً على أجهزتهم، وبالتالي إمكانية تعديل أعمالهم من أي مكان حتى لو كانت أجهزتهم الشخصية بعيدةً عنهم.

وأشارت أدوبي إلى أنّ نسخة الويب لن تكون مثل النسخة العادية، ولن تضم كافة الميزات الموجودة فيها، لكنّها ستسمح بإجراء بعض التعديلات البسيطة.

وأوضحت أنّ نسخة الويب ستشبه لحد كبير الميزات التي توفرها مستندات غوغل عند رفع الملفات على الويب، والتي تتيح المجال للمستخدمين لتعديل الملفات المحملة بشكل مباشرٍ ودون الحاجة لتنزيلها ثم تعديلها ثم إعادة رفعها.

وأكدت أدوبي ارتباط نسخة الويب بحساب أدوبي، حيث يجب أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول لأدوبي وتخزين التصميم، قبل أن يكون قادراً على مشاركته مع الآخرين.

ودعت أدوبي الأشخاص الراغبين بالاستفادة من نسخة الويب لتحديث نسخة فوتوشوب وإليستريتور الموجودة على أجهزتهم للنسخة الأخيرة، لكي يستطيعوا الاستفادة من نسخة الويب.

يُذكر أنّ أدوبي ستتيح نسخة الويب حالياً على متصفحات جوجل كروم، إيديج فقط على أن توسعها لتشمل متصفحات أخرى خلال الفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى