أخبار ليبيا

أخبار من المدن والمناطق الليبية

شحات

أقام المجلس البلدي شحات دورة تدريبية للعاملين الإداريين في مختلف القطاعات بالبلدية، شملت التدريب على المفاهيم والتطبيقات الحديثة في إدارة الأعمال والذي تبناه المجلس البلدي شحات بالتعاون مع منظمة المعرفة والعلوم وبالشراكة مع مجموعة الريادة ضمن دورة الماجستير المهني المصغر في الإدارة العامة انطلق بمشاركة كبيرة من كل العاملين بالقطاعات في البلدية.

وتأتي هذه الخطوة لمساعدة العاملين على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين إذ قدم البرنامج مادة علمية وتطبيقات صممت خصيصا لتطوير العاملين في المجال الإداري وصقل مهاراتهم وترقية معارفهم وخبراتهم في مجال إدارة الأعمال.

يشار إلى أن ما يمنحه البرنامج لا يعد شهادة ماجستير أكاديمية ولا يؤهل لأي درجة علمية أكاديمية، بل هي دورة تدريبية متقدمة في إدارة الأعمال.

جالو

نظمت مؤسسة الفرسان للتنمية الفكرية والاجتماعية بجالو جلسة حوارية لتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي تحت إشراف الاتحاد العربي للتطوع.

وكان دور المرأة في تعزيز السلام وترسيخ قيم التسامح والسلم الاجتماعي، من أبرز النقاط التي تناولتها الجلسة، كما تم طرح عدد من الأفكار في مختلف الجوانب الأخرى منها الاجتماعية والدينية ووسائل الإعلام التي تعزز من قيم التسامح والسلام والتعايش السلمي.

يذكر أن فعاليات هذه الحملة انطلقت على مستوى الوطن العربي بأنشطة متنوعة لتستمر حتى الـ30 من هذا الشهر.

سوكنة

أقيم بمستشفى سوكنة القروي حفل تسليم عدد من الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة للمعامل والمختبرات الطبية والتي تستخدم في التحاليل المختلفة بدقة وجودة عالية.

وحضر الحفل عدد من أعيان وحكماء ومهتمين بالشأن الطبي بالمنطقة، وفيه قام عضوا لجنة الأزمة بالمنطقة الجنوبية التابعة للحكومة الليبية المؤقتة بإجراء مراسم توقيع التسليم والاستلام للأجهزة إلى مستشفى سوكنة القروي بالإضافة إلى أربع مستشفيات ومراكز طبية أخرى.

وستشرع الشركة الموردة وبالاتفاق مع لجنة الأزمة في فتح مراكز تركيب وصيانة لهذه الأجهزة وغيرها إضافة إلى إتاحة فرصة التدريب والعمل للعناصر الليبية لتمكينها من العمل في الصيانة في سبيل الرفع من مستوى الخدمات الطبية داخل المدن والمناطق دون الحاجة للمركزية في صيانة وتركيب هذه الأجهزة وغيرها من الأجهزة الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى