أخبار ليبيا

أخبار محلية في موجز

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

غات

انطلقت حملة نظافة داخل غات وتحديدا منطقة ايسين، قام بها شباب المنطقة والقرى المجاورة تحت شعار “إماطة الأذى عن الطريق”.

وشملت الحملة الطريق الرئيسية المؤدية إلى قرية أبالول والمنفذ الحدودي، وشملت بعض الطرق الفرعية داخل الأحياء السكنية بالمحلة، بمشاركة منظمة إيسين الشبابية للتنمية والتطوير وفرقة الوحدة التابعة للهلال الأحمر الليبي فرع البركت، وفرقة الكشافة بفوج البركت.

وتأتي الحملة لتذليل الصعاب أمام المواطنين القاطنين في تلك المناطق والتخفيف من معاناتهم وتسهيل حركة السيارات المتنقلة بين القرى المحيطة بالمحلة وتسهيل حركة نقل الطلبة من وإلى المناطق المجاورة لها خدمة للوطن.

راس لانوف

في إطار متابعة سير العمل في عيادات المجمع الصناعي براس لانوف قام رئيس مجلس إدارة الشركة شعبان بسيبسو رفقة أعضاء مجلس الإدارة بزيارة للاطلاع على أبرز ما تحتاجه العيادة.

وشملت الجولة كافة الأقسام والوحدات للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمستخدم داخل المجمع الصناعي وكذلك للوقوف على آلية العمل المتبعة داخل العيادة ومستوى الأداء العام بها.

واستمع الحضور إلى المختصين بشأن استعدادات قسم الصحة الفنية لتنفيذ الكشف الدوري السنوي لكافة العاملين، فيما أكد رئيس مجلس الإدارة خلال الجولة على ضرورة زيادة الاهتمام بمستوى الخدمات الطبية من جميع الجوانب وأن التهاون والتقصير في هذا الشأن مرفوض باعتبار أن سلامة المستخدمين وصحتهم أولوية عند مجلس الإدارة.

تيجي

تواصل عناصر الكتيبة 53 مشاة التابعة للجيش الوطني بمدينة تيجي في باطن الجبل، مجهوداتها في تأمين المدينة وعموم المنطقة.

وتنفذ العناصر عبر بوابات عند مفترقات الشوارع والطرق الرئيسية ودوريات تجوب الشوارع، بهدف تأمين المدينة والطرقات العامة المؤدية إليها والرابطة إياها بمناطق الجوار في باطن الجبل.

ويشمل عمل منتسبي الكتيبة 53 مشاة تأمين وحماية الحدود الليبية مع الجمهورية التونسية المتاخمة لبلدية باطن الجبل، مع كل الظروف الصعبة وقلة الإمكانيات التي يشكو منها منتسبو الوحدة.

طبرق

تنادى أولياء أمور ومدرسون وجيران مدرسة الحرية في مدينة طبرق، لإجراء صيانة للمدرسة شملت طلاء 22 فصلا دراسيا وإصلاح دورات المياه وإنارة الفصول والممرات.

وفي زمن قياسي انتهت أعمال الصيانة التي أسماها منفذوها المتطوعون بالإسعافية، فخلال 4 أيام أنجز العمل بسواعد العمل التطوعي.

وفي ختام العمل كرمت إدارة المدرسة من أشرف على تجميع التبرعات، في حفل بسيط حضره مدير مكتب التعليم الأساسي طبرق وعدد من أولياء الأمور والمعلمين السابقين.

غدامس

قام مركز الإمام ورش لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم في مدينة غدامس بتكريم الدفعة الأولى من حفظة كتاب الله خريجي المركز لهذا العام بحضور مسؤولين ومشايخ وأهالي المدينة وأولياء أمور الطلبة.

ويبلغ عدد الطلبة المكرمين 13 حافظا للقرآن كتابة وحفظا بالأحكام، حيث تم تكريمهم بمنحهم شهائد التقدير وإهدائهم جوائز عينية ومادية تحفيزا لهم على تفوقهم وحفظهم لكتاب الله إضافة إلى تكريم المشايخ المدرسين بالمركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى