أخبار ليبيااهم الاخبار

أبو الغيط للجنة (5+5): مستعدون لتقديم الدعم اللازم لإنجاح الاستحقاق الانتخابي

عقد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ظهر اليوم اجتماعاً بأعضاء اللجنة العسكرية الليبية (5+ 5) بمقر الجامعة في القاهرة.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة أن اللجنة أطلعت “أبو الغيط” علي آخر نشاطات اللجنة، وآخرها إقرار وتثبيت وقف إطلاق النار، وإقرار خطة عمل لسحب كافة المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

وعرض أعضاء اللجنة على الأمين العام البرنامج الزمني المعتمد لسحب الوجود العسكري الأجنبي والمرتزقة من الأراضي الليبية، مع الإشارة إلى تعاون الدول المجاورة في الجنوب كالسودان وتشاد والنيجر، كما تم نقاش طرق حل الميليشيات المسلحة في البلاد وتوحيد المؤسسة الأمنية والعسكرية الليبية.

من جانبه، أكد أبو الغيط على اهتمام الجامعة العربية بالشأن الليبي، مؤكداً أن خروج القو ات الأجنبية من ليبيا يعد ضرورة حيوية لأمن ليبيا وسيادتها وسلامة أراضيها وكذلك أمن دول الجوار الأخرى.

كما أكد الأمين العام على أهمية الالتزام بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل، مع توفير ما يلزم لإنجاحها، من خلال وضع القواعد المنظمة والآليات التنفيذية المناسبة لذلك، مشدداً على جهوزية الجامعة العربية لتقديم الدعم السياسي والفني اللازم لإنجاح الاستحقاق الانتخابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى