الرياضة العالمية

“أبطال أفريقيا”: خسارة مزدوجة للترجي.. وفوز للأهلي

رَغْمَ بلوغ الدّورِ نصفِ النهائي من رابطةِ الأبطال الأفريقية، فإنَّه لم تتضح بعدُ ملامحُ الواصلين إلى المباراة الختامية، وما زالت كلّ الاحتمالاتِ واردةً، خاصّةً بعد عودةِ الترجّي التونسي الذي يُعدُّ من كبارِ القارة، من إنغولا بخسارةٍ بهدفٍ دون رد. في الوقت نفسه أكرمَ الأهلي المصري ضيافَةَ سطيف الجزائري بهدفين نظيفين.

بطل تونس بدأَ اللقاءَ بانتشار سليم فوق الميدان، معتمدا الدفاع في أغلب أوقاتِ المباراة، واستطاع التصدّي لهجمات بريميرو اوجستو المتتالية، والتي هدّدت شباكه مراتٍ عدّة، إلى أن حسمَ الفريق الإنغولي المواجهة لصالحهِ في الدقيقة الثانية والثمانين، بفكّ شيفرةِ مرمى الجريدي وتسجيلِ هدفٍ عن طريق مهاجمه لوفومبو بيدرو، ولم تقف خسائرُ الفريق التونسي عند هذا الحدّ، إذ تلقّى مدافعه خليل شمام بطاقةً حمراء في آخر اللحظات، ليحرمَ بمُوجِبِها من خوضِ لقاء الإياب.

مواجهةُ النصف الثانية في ديار الفراعنة لم تكن كسابقتها، فالأهلي المصري لم ينتظر نهايةَ الشوطِ الأول لتوقيع أهدافه، فكان لهم ما أرادوا في الدقيقة الثالثة والعشرين، برأسية من وليد سليمان، أسكنها شباكَ سطيف الجزائري، بحرفيّة عالية، لتتوالى هجماتُ المصريين بنيَّةِ إعلان سيطرتِهم وعلوّ كعبهم، وتحقّقَ لهم ذلك، حين سجّلَ إسلام محارب ثاني الأهداف.

إيابُ الدّور نصفِ النهائي في أهمّ بطولاتِ القارّة لم يُوضح لنا بعدُ، من سيكونُ خليفةَ الودادِ البيضاوي حاملِ لقب النسخة الماضية، وعلى محبّي الكرةِ الأفريقية المتابعة والانتظار، فهم بلا شكّ على موعدٍ متجدّد مع المتعة والمفاجآت في هذه المنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى