حياة

أبرز 7 أعمال درامية حلّقت إلى صدارة سباق رمضان

شهد الموسم الرمضاني الماضي مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية التي نجحت في شد أنظار المتابعين إليها، وحققت نسب مشاهدة عالية.

ورغم تسبب فيروس كورونا في خروج مجموعة من الأعمال من السباق الدرامي، إلا أن الأعمال التي حضرت قدمت للمشاهدين وجبة درامية دسمة.

ولوحظ هذا العام تراجع إنتاج الدراما السورية بشكل كبير فلم تقدم سوى 8 أعمال من بينها عملين فقط من أعمال البيئة الشامية التي كانت تحقق انتشارا كبيرا خلال السنوات الماضية، مما أفسح المجال أمام الدراما المصرية لتغرد وحيدة في الصدارة.

ومن خلال سطور هذا التقرير سنتعرف على أفضل وأكثر المسلسلات متابعة خلال شهر رمضان:

مسلسل الاختيار: يعد هذا المسلسل أحد أفضل المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان الماضي، وتناول العمل سيرة حياة الضابط أحمد المنسي الذي قتل في كمين البرث عام 2017.
وتميز العمل بطريقة التصوير المميزة، خاصة تصوير المعارك، وبالأداء الرائع لبطله أمير كرارة الذي أدى شخصية الضابط الراحل بطريقة مميزة للغاية.
كما شهد المسلسل عرض بعض اللقطات الحقيقية كلحظة النطق بحكم الإعدام على الإرهابي هشام العشماوي المشارك في كمين البرث.
ومسلسل الاختيار من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي وبطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، سارة عادل، أحمد فؤاد سليم، ومحمود حافظ وغيرهم.

 

مسلسل البرنس: أكثر الأعمال الدرامية متابعة، ولعبت مشاركة النجم محمد رمضان في بطولته دورا كبيرا في رفع نسبة مشاهدته، وبلغ معدل مشاهدة الحلقة الواحدة من هذا العمل 6 مليون مشاهدة.
وتناول العمل مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تتحدث عن مشاكل عائلية بين بطل المسلسل رضوان البرنس وأشقائه الـ 6.
ولعب دور البطولة في هذا العمل الفنان محمد رمضان، وشارك فيه نخبة من نجوم الدراما المصرية أبرزهم أحمد زاهر، نجلاء بدر، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، وغيرهم من النجوم، في حين تولى محمد سامي تأليفه وإخراجه.

 

مقابلة مع السيد آدم: أكثر المسلسلات السورية نجاحا هذا العام، وجاء العمل في إطار بوليسي وبدأ باكتشاف جثة فتاة مصرية مقتولة في سوريا، ومدفونة في منطقة نائية.
وتلجأ الشرطة للدكتور آدم عبد الحق أفضل طبيب في مجال الطب الشرعي، والذي يكتشف بأن الضحية حامل.
لكن أفراد العصابة يقومون بخطف ابنته حياة المصابة بمتلازمة داون لإجباره على تغيير التقرير، وإنكار وجود الحمل مما يؤدي لوفاتها.
وعندها يقرر آدم الانتقام من الخاطفين، ولم تقدم الحلقة الأخيرة نهاية للمسلسل، وتركت المجال مفتوحا أمام المشاهدين ليتوقعوا أحداث الجزء الثاني.
ومسلسل مقابلة مع السيد آدم من تأليف وإخراج فادي سليم، وبطولة غسان مسعود، محمد الأحمد، لجين إسماعيل، رنا شميس، السدير مسعود، ضحى الدبس، والنجمة المصرية منة فضالي.

 

مسلسل 100 وش: مسلسل مميز يتحدث عن احتيال النصاب المحترف عمر على النصابة سكر التي تحاول استعادة أموالها منه، قبل أن تتفق معه لتنفيذ عملية نصب كبيرة، وفي نهاية العمل تنجح العصابة التي أسساها في سرقة 850 مليون جنيه مصري من باسم، لكن اعتراف نجلاء عليهم يؤدي لإلقاء القبض على سامح بينما يلوذ باقي أفراد العصابة بالفرار.
ومسلسل 100 وش من تأليف أحمد وائل وعمرو دالي، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وبطولة نيللي كريم، آسر ياسين، مصطفى درويش، شريف دسوقي، علا رشدي وغيرهم.

 

مسلسل الساحر: يعد هذا العمل من أبرز الأعمال اللبنانية السورية المشتركة هذا العام، ورغم توقف تصويره بسبب كورونا، إلا الشركة المنتجة عرضت 17 حلقة من العمل، وتركت الباقي للجزء الثاني الذي سيعرض في رمضان القادم.
ولذلك لم تظهر نهاية متكاملة للمسلسل الذي يتحدث عن مينا الإنسان الطموح الذي يجد نفسه داخل عالم رجال الأعمال كبصار، حيث ينجح من خلال أسلوبه في إقناع الناس إليه بالاتفاق مع كارمن التي تعاني من مشاكل كبيرة مع زوجها عاطف الطامع في الحصول على الثروة التي ورثتها عن والدها السياسي الكبير، فيدخل الحزب رغبة في الوصول للسلطة.
ومسلسل الساحر من تأليف سلام كسيري وحازم سليمان وإخراج محمد لطفي، وبطولة عابد فهد، ستيفاني صليبا، محمد حداقي، عبد الهادي الصباغ، رودريغ سليمان، رشا بلال وغيرهم.

 

مسلسل أم هارون: أكثر المسلسلات الخليجية متابعة ونجاحا خلال الموسم الرمضاني الماضي، وهو مسلسل تاريخي تم تصويره في الإمارات، وتناول الحياة الاجتماعية بين المسلمين، المسيحيين، واليهود في الكويت خلال أربعينيات القرن الماضي.
ولعبت دور البطولة في هذا العمل الفنانة الكويتية حياة فهد، وشارك فيه نخبة من النجوم أبرزهم محمد جابر، أحمد الجسمي، فخرية خميس، سعاد علي، عبد المحسن نمر، وغيرهم من النجوم، بينما تولى تأليفه علي ومحمد شمس، وأخرجه محمد جمال العدل.

 

مسلسل الفتوة: مسلسل مصري مميز يتحدث عن عصر الفتوات الذي ساد في النصف الثاني من القرن التاسع عشر في مصر، وكيفية حماية الفتوات للأحياء السكنية وسيطرتهم عليها.
وأخذ على العمل استخدامه ألفاظ عامية تسود حاليا لم تكن منتشرة في تلك الفترة.
ومسلسل الفتوة من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وبطولة ياسر جلال، أحمد صلاح حسني، نجلاء بدر، رياض الخولي، هنادي مهنا، أحمد خالد صالح وغيرهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى