الرياضة العالمية

آرسنال يهدي تشيلسي المركز الثالث بتعادله أمام ليستر

تقرير 218

احتضن ملعب الإمارات في لندن قمة الجولة 34 من الدوري الإنكليزي فمواجهة أرسنال لضيفه ليستر سيتي لها طابع خاص وستحدد مسار الفرق المتأهلة في صراع التأهل إلى البطولات الأوروبية .

وقاد أولى هجمات الغانارز في المباراة الواعد ساكا والذي أهدى هداف الفريق بيير أوباميانغ افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 ليمضي على هدفه الـ 20 هذا الموسم، ليتكفل بعدها حارس ليستر كاسبر شمايكل بإبعاد تسديدة ألكسندر لاكازيت بطريقة رائعة .

وفي الشوط الثاني بدأ ليستر ضاغطا وسدد النيجيري إيهيناتشو أمام تألق الحارس مارتينيز، وشهدت المباراة طرد المهاجم إدوارد نكيتياه بعد عودة الحكم للفار في الدقيقة 75، ليستغل ليستر سيتي النقص العددي ويسجل هدافه جيمي فاردي هدف التعادل قبل نهاية المباراة بـ5 دقائق، ويرفع ليستر سيتي رصيده إلى 75 نقطة ليتخلى عن المركز الثالث لصالح تشيلسي فيما ارتفع أرسنال إلى 50 نقطة ليبقى في المركز السابع.

ولم يسافر تشيلسي وفي لندن وتحديدا عند ملعب سيلهيرت بارك، واجه كريستال بالاس الساعي للاقتراب من منتصف الترتيب، وسجل المهاجم أوليفيه جيرو أول أهداف المباراة في الدقيقة السادسة، وعزز الأمريكي المتألق كريستيان بولوسيتش من تقدم الضيوف في الدقيقة 27 بمجهود فردي مواصلا تألقه في الآونة الأخيرة، وحاول تشيلسي حسم المواجهة لكن البرازيلي ويليان أضاع فرصة أمام مرمى أصحاب الأرض، وتقدم كريستال بالاس وقلص الفارق من صاروخية الإيفواري ويلفريد زاها لينتهي الشوط الأول بقدم أبناء فرانك لامبارد.

وفي الشوط الثاني سجل تامي أبراهام الهدف الثاني لتشيلسي في الثلث الأخير من عمر المباراة، قبل أن يقلص البلجيكي كريستيان بينتيكي الفارق بعد دقيقة واحدة بعد خطأ في تمركز دفاعات البلوز.

وأستطاع تشيلسي خطف المركز الثالث من ليستر ولامبارد تنفس الصعداء، وتأهله إلى دوري الأبطال أصبح بيده وأقرب من أي وقت مضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى