أخبار ليبيا

وليامز تزور ورشفانة.. وتعدها بـ”علاقة وطيدة”

أجرت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية ستيفاني وليامز زيارة إلى منطقة ورشفانة للقاء رؤساء البلديات وشيوخ وأعيان من المنطقة وكذلك المسؤولين الأمنيين وسياسيين وممثلي المجتمع المدني من المنطقة.

وقالت البعثة الأممية بصفحتها الرسمية في “فيسبوك” إن وليامز عقدت 3 اجتماعات، في العزيزية وبمديرية أمن الجفارة وفي مدينة الزهراء، تحدثت خلالها مع شخصيات اجتماعية وسياسية وقبلية وأمنية وعمداء بلديات

وأضافت البعثة أن وليامز لشرح مفصل عن احتياجات منطقة ورشفانة، وقدمت إحاطة حول خطة عمل الأمم المتحدة بما فيها الملتقى الوطني المرتقب، فيما عبر الحاضرون عن دعمهم للملتقى لإنهاء المرحلة الانتقالية والوصول لحل سياسي يرضي الجميع.

وقالت وليامز “أنا أعلم أن البعثة كانت غائبة عنكم في السنوات الماضية ولكن أعدكم أن تكون هذه الزيارة بداية علاقة وطيدة مع جميع مكونات هذه المنطقة”.

وتابعت المسؤولة الأممية “معي مسؤولين من أقسام مختلفة ومهمة في البعثة وهذا دليل على أهمية هذه المنطقة بالنسبة للبعثة ولهذا التواصل بيننا. هذه الزيارة هي زيارة تاريخية ولن تكون الأخيرة”.

كما قامت وليامز ووفد البعثة بزيارة مستشفى الزهراء ومدرسة عمر المختار الثانوية في المعمورة للاطلاع على الأضرار الناجمة عن الحروب في منطقة ورشفانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى