العالمكورونا

وفيات كورونا تناهز ربع مليون .. والانتشار مستمر

تقرير

مع دخول العالم الشهر الخامس في مواجهة وباء كوفيد 19، لا تزال عدادات الوباء تسجل ارتفاعات يومية في أرقامها، مع أكثر من 3 ملايين و398 إصابة ونحو 244 ألف وفاة، فيما تعافى أكثر من مليون شخص حول العالم.

وسجلت أمريكا الدولة الأكثر تضررا جراء فيروس كورونا 1453 حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من 67 ألفا، وأحصت جامعة جونز هوبكنز أكثر من مليون و160ألف إصابة في البلاد.

وعلى الرغم من أن أعداد الضحايا ما زالت مرتفعة، تتقدم عدد من الولايات الأمريكية على طريق رفع إجراءات الحجر الصحي.

أما الصين فقد سجلت حالتي إصابة جديدة الأحد بعدما سجلت حالة واحدة في اليوم السابق، فيما لم تسجل البلاد أي حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات عند 4633 حالة.

في غضون ذلك تستمر أوروبا، القارة التي خسرت أكبر عدد من الضحايا جراء الفيروس، بالخروج التدريجي من العزل خشية من موجة ثانية من الإصابات، إذ يتوقع أن يخفف 15 بلدا فيها المزيد من القيود.

وفي الأثناء تستعد بريطانيا للسماح للمدارس الابتدائية في إنجلترا وويلز بإعادة فتح أبوابها في الأول من يونيو وفقا لخطط يناقشها رئيس الوزراء بوريس جونسون .

وفي المقابل سجلت روسيا، الأحد، أعلى ارتفاع يومي في حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ 10 آلاف و633 حالة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى أكثر من 134 ألف إصابة .

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى 793 حالة خلال 24 ساعة ليصل إجمالي الإصابات إلى أكثر من 164 ووصل إجمالي الوفيات إلى 6649.

هذا وأعلنت الصحة الفرنسية تمديد حالة الطوارئ الصحية المفروضة حتى 24 من يوليو، وسيعرض هذا المقترح للتصويت على البرلمان الاثنين، حيث أسفر فيروس كورونا عن وفاة 24 ألفا و760 شخصا وإصابة أكثر من 168 ألف شخص في فرنسا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق