العالماهم الاخبار

هل سيُغير الدستور؟.. ترامب: قد أبقى في البيت الأبيض 12 عامًا

لم يتردد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الكشف عن طموحه في الاستمرار بمقعد الرئاسة لفترة 12 عاماً، رغم مخالفة هذه الرغبة لدستور الولايات المتحدة.

وجاء ذلك قبل أقل من شهرين على انطلاق الانتخابات الرئاسية التي تكشف استطلاعات للرأي بشأنها عن تفوق المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الذي يسعى لاستمرار البقاء في البيت الأبيض.

وأتت تصريحات ترامب أثناء تواجده مع أنصاره في ولاية نيفادا، حيث يواصل العمل على كسب الدعم في الولاية التي تظهر استطلاعات الرأي تقدم “بايدن” فيها.

وفي كلماته للحشد الذي ضم آلاف الأشخاص في مطار خارج رينو، أبدى ترامب رغبته في الاحتفاظ بالرئاسة 12 عاماً، متجاهلاً الضوابط الدستورية التي تمنع استمرار الرئيس الأمريكي أكثر من فترتين تحت أي ظرف من الظروف.

وقال الرئيس الأمريكي: سننتصر وننال 4 سنوات أخرى في البيت الأبيض وبعد ذلك سنخوض مفاوضات، حيث أعتقد أننا واستنادًا إلى الأسلوب الذي عاملونا به سيكون بمقدورنا الفوز بأربع سنوات أخرى بعد ذلك.

وكان المحامي السابق للرئيس ترامب، مايك كوهين، قد تحدث خلال مقابلة مع “سي إن إن” قبل يومين، عن أن ترامب يعبّر بجدية عما يجول في خاطره عندما يعلن عن عزمه على عدم مغادرة البيت الأبيض، مشيرًا إلى أن ترامب يفكر بالفعل في تغيير دستور البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى