أخبار ليبيااهم الاخبار

نصف الليبيين لا يتواجدون على الـ”Social Media”. اقرأ

218TV.net خاص

أظهرت دراسة جديدة أن ليبيا تحتل مرتبة متوسطة في قائمة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث استخدام مواطنيها لمواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء في الإحصائية التي نشرها موقع Statistic بالتعاون مع موقع wearesocial أن 50% من الليبيين يستخدمون مواقع التواصل الإجتماعي، لتحتل بذلك ليبيا المركز الحادي عشر على الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأوضحت الدراسة أن الإحصائية تقيس اختراق وسائل الإعلام الاجتماعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتبارا من يناير 2017، فيما استندت الدراسة إلى عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي النشطة كنسبة مئوية من إجمالي سكان البلاد.
وسيطرت الهواتف الذكية على الوسيلة الأكثر التي يستخدم الليبيون من خلالها هذه المواقع، حيث 44% من الليبيين ينشطون عبر مواقع التواصل بواسطة الهواتف.
وفي المرتبة الأولى جاءت قطر والإمارات حيث 99 في المائة من السكان في البلديْن يستخدمون مواقع التواصل بشكل نشِط شهرياً، حيث سجلوا دخولاً وتفاعلاً بها مرة واحدة شهرياً على الأقل.
وفي المرتبة الثانية جاءت البحرين بفارق شاسع عن قطر والإمارات، حيث 78% يستخدمون مواقع التواصل، ثم الكويت بنسبة 74% ، والأردن 69% ، وتركيا 60%، والمملكة العربية السعودية بنسبة 59%، ولبنان 58% ، وتونس في المرتبة العاشرة بنسبة 56%.

 

Social Media
وتقدمت ليبيا صاحبة المركز الحادي عشر على الجزائر التي جاءت في المركز الثاني عشر، حيث 44% من الجزائريين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاءت مصر أكبر الدول العربية من حيث التعداد السكاني في المرتبة 16 بنسبة 34% ، وتذيلت اليمن القائمة بنسبة 8% فقط.
وكشفت الإحصائية أن أكثر من نصف العالم الآن يستخدم الهواتف الذكية، وثلثي سكان العالم يمتلكون هواتف محمولة، كما أن واحد من كل خمسة على الأقل من سكان العالم يتسوقون على الانترنت مرة شهرياً.
كما يستخدم 3.77 مليار نسمة من سكان العالم الإنترنت بما يعادل 50% من إجمالي البشر، و37% يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، و22% يستخدمون التجارة الإلكترونية.
وتحدثت الدراسة عن نمو كبير في عدد من دول أفريقيا مثل إثيوبيا فيما يتعلق باستخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث 29% من سكان القارة السمراء يستخدمون الإنترنت، و 14% نشطاء على مواقع التواصل، و81% يستخدمون الهواتف المحمولة، و12% يستخدمون مواقع التواصل عبر الهواتف.

وكان دراسة سابقة صادرة عن شركة Medianet Labs التونسية كشفت أن ليبيا تحتل المركز الرابع في قارة إفريقيا من حيث نسبة مستخدمي فيسبوك من إجمالي عدد السكان ، حيث 46.79% من إجمالي السكان لديهم حساب على فسيبوك.
وكشفت نفس الدراسة أن ليبيا تحتل المركز الثالث في أفريقيا من حيث نسبة مستخدمي انستغرام من إجمالي عدد السكان ، حيث 8.58% من إجمالي السكان لديهم حساب على التطبيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى