اهم الاخباررياضة

“نحس أرجنتيني” يُبْعد كأس أمم أفريقيا عن “الفراعنة”

218TV.net خاص
علي البوسيفي

تفوقت “عُقْدة النحس” لدى المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر الذي يتولى الإشراف على تدريب منتخب المصري، على دعوات نحو 300 مليون عربي احتشدوا ب”القلوب والعيون” خلف المنتخب المصري، إذ تجلت العُقدة أمس بقوة تجسيدا للنحس الذي يطارد المُدرب الأرجنتيني في المواجهات النهائية، إذ تلقى الفراعنة هدفين في ختام المونديال الأفريقي أمام الكاميرون، علما أن الفراعنة افتتحوا التسجيل.
ولم يتمكن “الفراعنة” من المحافظة على تقدمهم، وبالتالي الظفر بلقب البطولة، ونيل أربعة ملايين دولار مكافأة لصاحب المركز الأول، فيما استطاع منتخب الكاميرون الظفر بلقبه الخامس ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
وتقدم الفراعنة عن طريق نجم فريق أرسنال الإنجليزي محمد النني في الدقيقة الثانية والعشرين، قبل أن يدرك قلب دفاع أولمبيك مارسيليا الفرنسي نيكولاس نكولو التعادل في الدقيقة 59 برأسية خدعت الحارس المخضرم عصام الحضري، ثم في الدقيقة 88 أطلق المهاجم الشاب لفريق بشكتاش التركي فينسنت أبوبكر “رصاصة الرحمة” على آمال الفراعنة والعرب.
رغم أن عصام الحضري لم ينجح في قيادة رفاقه إلى التتويج باللقب الثامن في تاريخهم إلا أنه استطاع وهو في الـ44 من العمر أن يتوج بجائزة أفضل حارس في نسخة الغابون 2017 وهي المرة الرابعة التي يتوج بها الحارس العملاق بعد نسخ 2006 و 2008 و 2010 .

وتعتبر خسارة منتخب الفراعنة في النهائي أمام الكاميرون هي الأولى منذ 23 مباراة إذ كانت آخر خسارة لهم أمام الجزائر في منافسات نسخة عام 2004، كما أن فوز منتخب الكاميرون على منتخب مصر مساء الأحد، هو الأول منذ دور الثمانية لبطولة عام 2002 حيث تقابل المنتخبان خلال هذه السنوات 7 مرات فاز الفراعنة في 5 مباريات فيما كان التعادل في مناسبتين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق