أخبار ليبيا

نالوت.. زوارة.. الجفرة..غريان

(نالوت)

"تطوير الملعب البلدي نالوت"

سيشرع المجلس البلدي نالوت بالتعاون مع نادي الإصلاح وكتيبة أحرار نالوت بتنفيذ مشروع تطوير الملعب البلدي نالوت، وتأتي هذه الخطوة من أجل تحسين جمالية مركز المدينة وخلق فضاء يوفر منفسا للشباب وخاصة أن المدينة ينقصها أماكن الترفيهية.

ويتضمن المشروع مساحة ملعب "72mX 42m"، أرضيته عشب صناعي محاط به بلاط معشق، يحتوي على غرف لتبديل الملابس للاعبين ومدرج يسع لحوالي 1000 متفرج، والعاب للأطفال إلى جانب كافيتيريا وموقف لسيارات على جانب الملعب ومدخلين.

وقال عميد بلدية نالوت عادل سليمان عسكر، إن تنفيذ هذا المشروع يأتي بعد عقد عدة اجتماعات منذ شهر مايو الماضي مع إدارة نادي الإصلاح ومكتب التخطيط العمراني وبعض المكاتب الهندسية، للوصول الى الصورة النهائية للمشروع، وتم تكليف لجنة أهلية تشرف على المشروع بشكل عام ومكتب هندسي يشرف على الأمور الفنية والهندسية.

وأضاف عسكر أن مدة العمل لإنجاز هذا المشروع تتراوح بين 6 إلى 10 أشهر على الأقل إن لم تحدث أشياء تعرقل سير العمل.

(زوارة)

"خط طيران بين زوارة ومعيتيقة"

سينطلق قريبا خط طيران جديد بين مطاري زوارة ومعيتيقة بواقع 3 رحلات إسبوعيا، والحجز سيكون عبر المطارين بسعر 75 دينارا للتذكرة، بسبب إغلاق الطريق الرابط بين زوارة وطرابلس.

(الجفرة)

"مستشفى عافية يعاني"

يعاني مستشفى عافية الجفرة بهون من نقص حاد في الإمدادات والمستلزمات الطبية والعلاجية الهامة والكوادر الطبية والطبية المساعدة.

وناقشت عدد من المؤسسات الاهلية ببلدية الجفرة الخميس بمقر بيت الثقافة في مدينة هون الاوضاع السيئة للمستشفى، والأسباب التي أدت إلى تردي الخدمات، وأرجعت السبب إلى النقص في الإمدادات الطبية والعلاجية والكوادر الطبية، خصوصا بعد مغادرة الكوادر الأجنبية لأسباب أمنية داخل المستشفى.

واستعرض المشاركون في الأجتماع النهوض بخدمات جميع الأقسام بالمستشفى، من بينها فرض رسوم الكشف الطبي وجمع التبرعات المالية ومساهمة الايرادات المالية ودعم المجلس البلدي لبلدية الجفرة وذلك لتوفير الامكانيات اللازمة للمستشفى. 
 

(غريان)

"مجمع العيادات يحدد مواعيد التطعيمات"

حدد مجمع عيادات غريان مواعيد التطعيمات بالمجمع وفق أعمار المستهدفين بها، وذلك في إطار تنظيم عملية التطعيم وضمان حصول كل أطفال المدينة عليها.

وقالت رئيسة قسم الأمومة والطفولة بالمجمع فاطمة الرزاقي إن القسم خصص يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع لتطعيمات حديثي الولادة، مشيرة إلى توفر كل التطعيمات الخاصة بهم.

وأضافت الرزاقي أن يومي الأحد والخميس من كل أسبوع خُصّصت لعمر الشهرين و4 و 6 أشهر، وأن المتوفر من تطعيمات هذا العمر، الالتهاب الرئوي وشلل الأطفال.

وأشارت الرزاقي إلى أن يوم الاثنين من كل أسبوع خصصه القسم لتطعيمات أعمار 9 أشهر، وعام، وعام ونصف، وأن كل تطعيمات هذه الأعمار متوفرة، فيما عدا جرعة واحدة من الثلاثي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.