أخبار ليبيااهم الاخبار

موغيريني: التفرد بحكم ليبيا “وهم”.. والمطلوب التوحد

قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، الاثنين، إن أي أحد يظن أنه يستطيع السيطرة وحكم ليبيا بتفرد والوقوف بوجه الآخر فهو واهم ومخطئ.

وأضافت موغيريني، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء جلسات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، أن المطلوب هو العمل من أجل توحيد الليبيين سوية ونحن نؤمن بأن العمل مع دول الإقليم والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة سيساهم في توحيد الليبين.

وأشارت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية أنها قامت خلال الاجتماع بإحاطة الوزراء المشاركين حول ما رشح من نتائج في لقاء الرباعية حول ليبيا والذي انعقد في القاهرة الشهر الماضي والجهود المبذولة للجمع بين الليبيين في الشرق والغرب في إطار الاتفاق السياسي.

وتابعت “من المهم بمكان التأكيد على ضرورة المحافظة على المنشآت النفطية التي هي ملك لكل الليبيين ومنع التهريب وبيع النفط بصورة غير مشروعة بحيث لا تصل الإيرادات للمصرف المركزي.

وبشأن ملف الهجرة غير القانونية، أوضحت موغيريني أنه أمر تم بحثه أيضا، حيث جرى التأكيد على ضرورة السير في تطبيق ما خلصت إليه قمة مالطا من توصيات وقرارات.

وقالت إنه تم استعراض الاتفاق الأخير الذي تم بين قبائل الجنوب والذي رعته إيطاليا والذي نجح بالتوصل لصيغة يقوم من خلالها رجال القبائل بحماية الحدود لوقف الهجرة غير القانونية وهذا الأمر يتطلب دعمنا ونحن ملتزمون بإنجاحه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق