اهم الاخبارتكنولوجيا

معرض E3 .. مفهوم جديد للألعاب

معرض E3 والشركات الكبرى حكاية تختلط فيها السعادة بالمرارة، والحزن بالأمل، والنجاح بالفشل، وتتخالف فيها المتشابهات، وعلى بعد أقل من أسبوع من الحدث الأكبر في عالم مجتمع اللاعبين الذي يقام كل سنة في لوس أنجلوس الأميركية، تحاول الشركات الكبرى إبراز أفضل ما لديها لكسب رضا جمهورها من جميع أنحاء العالم.

ما هو معرض E3

لمن لا يعرف معرض E3 فهو عبارة عن اختصار لكلمة Electronic Entertainment Expo و تترجم إلى “معرض الترفيه الإلكتروني” الذي يعتبر في عالم الألعاب حدثاً يوازي جوائز الأوسكار للأفلام.

ظهرت العديد من الشائعات قبيل انطلاق المعرض لربما أفسدت متعة المفاجأة أو أعطت المتابعين فكرة عما هو قادم وسوف يستعرض هذا المقال أبرز أوجه المنافسة بين الشركات الثلاثة الكبرى التي ستشارك في المعرض.

سوني غيرت قواعد اللعبة

معرض بلاستيشن
معرض بلاستيشن

لدى سوني الكثير من الألعاب الحصرية في جعبتها والتي تميز جهازها PS4 وهي تعيش أفضل أيامها مع 70 مليون وحدة مباعة من الجهاز حيث تتركز استراتجيتها على تطوير ألعاب الطرف الأول التابعة للشركة لتوسيع قاعدة جمهورها بمختلف الألعاب وذلك على الرغم من إعلان الرئيس الجديد لشركة سوني Kenichiro Yoshida أن جهاز PS4 يعيش المرحلة الأخيرة دورة حياته.

ولكن كشفت شركة سوني رسميا عن خطتها لمعرض E3 القادم، على عكس السنوات الماضية، حيث لن يكون هناك مؤتمر صحفي تقليدي، وإنما سيكون حدثا على المسرح تستعرض من خلاله الشركة 4 عناوين رئيسية مع ظهور الأسماء خلفها للحديث عنها والعناوين The Last of Us 2 ،Spider Man ،Death Stranding ، Days Gone وستعرض المزيد من التفاصيل كطريقة اللعب أو موعد صدورها في الأسواق بعد التكتم الذي حصل.

ولكن ظهرت إشاعات عن قدوم لعبة استوديو From Software تحت اسم Shadow Die Twice في نسخة حصرية لجهاز PS4 التي تم الإعلان عنها في معرض الجوائز عام 2017 ولن تكون اللعبة تكملة للعبة Bloodborn  وكذلك صدرت عدة تقارير عن لعبة جديدة من استوديو Bluepoint Games الذي أمتاز بتقديم ألعاب معاد أصدراها بوضوح عالي.

ومن جهة أخرى تم تسريب القائمة الكاملة للمعرض وتراتيب إعلانها وكان من أبرز ما ضمته القائمة من شركة Capcom لعبة Devil May Cry 5 إضافة إلى لعبة Resdient Evil 2 Remake التي كثر عنها الحديث هذه الأيام وجلب لعبة Player Unknown Battlegroung للبلاستيشن بعد كانت حصرية مؤقتة للمايكرسوفت.

مايكروسوفت تعيد ترتيب أوراقها

معرض مايكروسوفت
معرض مايكروسوفت

بعد إطلاق جهازها الأقوى تقنيا من بين جميع الأجهزة العام الماضي وحصوله على الإعجاب من قبل اللاعبين، لكن شركة مايكروسوفت ترفض إعلان عدد مبيعات جهاز Xbox قائلة إن الخدمات هو ما يهم اللاعب، ولكن بعض التقارير ذكرت أن الشركة تمكنت من بيع 35 مليون وحدة.

ولكن قامت الشركة بإطلاق خدمة Xbox Game Pass الشهرية التي تخول اللاعبين للوصول إلى أكثر من 100 لعبة  ليتمتعوا بها

صرحت مايكروسوفت أن المؤتمر الخاص بها لهذا العام سوف تكون مدته ساعتين لربما تكشف خلاله عن عناوين جديدة أو تغيرات مهمة في مسيرة الشركة ولكن كشفت آخر التسريبات أنه خلال المؤتمر سوف يتم الإعلان عن لعبة Gears of war 5 ولعبة ألعاب السباقات ذات العالم المفتوح Forza Horizan الجديدة من قبل شركة Walmart الكندية التي أفصحت عن العديد من الألعاب وكان أحدها هو لعبة Rage 2 التي تم الإعلان عنها في منتصف شهر مايو.

ويمكننا القول إنه يتوقع الكشف عن لعبة استوديو Remdy تحت اسم الرمزي Project 7 وهو الاستوديو الذي جلب لنا لعبة Alan wake و Quantum Break

وكذلك راجت شائعات عن أن مايكروسوفت بصدد الإعلان عن جزء جديد من Halo لأن الجزء الخامس صدر قبل 3 سنوات، فسيكون هذا هو الوقت الأنسب لذلك وكذلك لعبة Crackdown 3 الذي من المحتمل جلب طور Battle Royal المدمنة التي تجلب العديد من الأموال للشركات المطورة أو ألعاب شركات الطرف الثالث بمحتوى حصري.

نينتندو معشوقة اللاعبين

معرض نينتدو
معرض نينتدو

يميز شركة نينتندو تاريخها الطويل في مجال الألعاب، إضافة إلى ألعابها التي حفرت في ذاكرتنا من Mario السباك الايطالي و Zelda و Pokemmen، وغيرها من الألعاب.

للشركة مفهومها الخاص في السوق وجذب اللاعبين وهو أن طريقة اللعب هي اللغة الأم للألعاب مهما اختلفت الأجيال.

سوف تكون نينتندو متواجدة في أرض المعرض ولكن لن تقوم بإقامة مؤتمر صحفي كباقي الشركات، وسوف تكتفي بالبث الخاص بها Nintendo Direct لاستعراض ألعاب جديدة لجهازها الهجين Nintendo Switch الذي لقي إعجاب الكثيرين، فضلاً عن إطلاق العديد من ألعاب الطرف الأول.

سوف يتطرق مؤتمر الشركة إلى التحديث الخاص بالجهاز الذي يمكن المستخدمين من استخدام اللعب التعاوني، وهو مطلب لعديدين هذه الأيام.

وكذلك سوف تتواجد لعبة Super Smash Bro في المعرض إضافة إلى لعبة الأكشن هاك أند سلاش Bayonetta الجزء الثالث والحصري للجهاز وكذلك لعبة Metroid Prime الجزء الرابع الذي لربما سوف يتم الإعلان عنه.

شركات الطرف الثالث

شركات الطرف الثالث
شركات الطرف الثالث

توجد شركات أخرى غير الشركات الثلاث الرئيسية حيث ستقوم بعض منها بعرض ألعابها في يوم مخصص لها كشركة EA التي بدأت في أول ظهور بمؤتمرها الأول في 2006، وتمتلك الشركة العديد من عناوين الألعاب القوية كسلسلة ألعاب كرة القدم الشهيرة FIFA ولعبة Anthem وكذلك مع الإعلان عن Battlefield V الجديد.

أما شركة Ubisoft ذات الأصول الفرنسية فبعد أن كشفت عن The Divison 2 سيكون الحديث عنها أكثر في المعرض وكذلك لعبة Beyond The Good of Evil 2 سوف يتم التطرق للمزيد من التفاصيل عنها وأخيرا وليس آخرا ظهرت إشاعات كثيرة حول لعبة Assassin Creed Odyssey فقامت الشركة بإنهاء هذه الإشاعات والإعلان عنها رسميا حيث ستجري أحداثها هذه المرة خلال الحضارة الإغريقية.

أما شركة Square Enix ومسلسل تأجيلات ألعابها مثل Final Fantasy VII و Kingdom Heart 3 فإنها أشبه بالسراب كلما اقتربت منه ابتعد، وظلت حلما طال انتظاره، وتمتلك الشركة ذات الأصول اليابانية مكتبة من الألعاب مثل لعبة Shadow of Tomb Raider التي تم الإعلان عنها في شهر مايو الفائت ولعبة The Avengers Project التي تم الإعلان عنها في بداية العام 2017 ولكنها اختفت عن الأنظار تماما.

يوجد العديد من الألعاب من شركات الطرف الثالث التي سوف يتم التحدث عنها أكثر مثل لعبة Metro Exodus وFallout 76 و اخيرا لعبة Cyberpunk 2077 من نفس الاستوديو الذي جلب لنا The Witcher 3

ولكننا سوف ننتظر ماذا يخبئ لنا المعرض من مفاجأت، شاركونا توقعاتكم من خلال التعليق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة