أخبار ليبيا

مساهل: نأمل إخراج ليبيا من أزمتها

أعرب وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبدالقادر مساهل ،عن أمله في تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا وايجاد مخرج لمختلف التحديات التي تواجه هذا البلد، وبخاصة مكافحة الارهاب والجماعات المسلحة.

وجدد مساهل اليوم الاربعاء، دعم بلاده لجهود حل الازمة السياسة في ليبيا بشكل سلمي.

وقال مساهل في تصريح على هامش الاجتماع المغلق لوزراء خارجية دول جوار ليبيا في الجزائر الذي بدأ اليوم “نحن حريصون على ايجاد حل سياسي وسلمي للازمة في ليبيا من اجل الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة اراضيها وسيادتها وتماسك شعبها”.

واضاف أن الاجتماع يشارك فيه ممثلون عن الحكومة الليبية والدول المجاورة لليبيا بالاضافة الى مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا الجديد مارتن كوبلر وممثلين عن الجامعة العربية والاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي.

واعتبر الاجتماع المخصص لمناقشة آليات دعم مسار تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا امتدادا لاجتماع عقد بجمهورية تشاد في يونيو الماضي لبحث آخر تطورات الاوضاع السياسية والامنية على الساحة الليبية وكذلك في المنطقة.

وثمن في هذا الصدد دور الأمم المتحد المهم في الاشراف على مسار السلم في ليبيا مجددا التزام الجزائر الثابت لدعم جهود ممثل الأمين العام الأممي الى ليبيا مارتن كوبلر.

ويأتي الاجتماع عقب اقرار مجلس النواب من حيث المبدأ الاتفاق السياسي الليبي والمجلس الرئاسي المقترح لحكومة الوفاق الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.