أخبار ليبيا

لجنة مفاوضات لفتح طريق طرابلس- المدن الغربية

اتفق ممثلو 11 مدينة غرب طرابلس اليوم الأحد، في اجتماع بمدينة الزوية، على تشكيل لجنة مفاوضات ممثلة للمدن المتضررة من إغلاق الطريق الساحلي "طرابلس- المدن الغربية".

وقال البشتي الزحوف، أحد ممثلي مدينة الزاوية بالاجتماع، في تصريح صحفي اليوم، إن مهام اللجنة حاليا هي التفاوض مع ممثلي منطقة ورشفانة لإيجاد الحلول لإعادة فتح الطريق الساحلي وتأمينها، موضحا أن ممثلي اللجنة منحوا تفويضا كاملا في اتخاذ القرارات التي تثبت حق سكان المدن المتضررة في أي اتفاق يتم التوصل له.

وأضاف الزحوف أن اللجنة تضم 30 شخصا بواقع اثنين عن بلديات كافة المدن الغربية، بالإضافة إلى رابطة شهداء الطائرة العمودية ومنظمة المهجرين، مع بقاء الباب مفتوحا لباقي البلديات المعنية بالإنضمام للجنة.

وأشار الزحوف إلى أن المدن المتضررة ستشكل لجنة أخرى لإعداد مذكرة خاصة بالمشاكل التي يعاني منها سكانها والتواصل مع المؤتمر الحكومة وبعثة الأمم المتحدة بشأنها.

ويذكر أن الطريق الساحلي الواصل بين طرابلس ومدن المنطقة الغربية أغلق مرارا خلال الأشهر الماضية بسبب تكرار حوادث القتل والخطف على الهوية قبل أن يغلق في السادس والعشرين من الشهر الماضي عقب حادثة سقوط طائرة عمودية كانت تقل مدنيين وقادة عسكريين قبالة ساحل منطقة الماية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.