أخبار ليبيااهم الاخبار

قوة حماية طرابلس تسلم بعض مقراتها للمشتركة

أفادت مصادر مقربة من الأجهزة الأمنية في طرابلس لـ218  بأن ترتيبات أمنية تمّ الإعداد لها خلال اليومين الماضيين، انتهت باتفاق مع الكتائب الأمنية المنضوية تحت “قوة حماية طرابلس”، يقضي بتسليم هذه الكتائب كلّ المقرات التي كانت تقوم بتأمينها وحمايتها، والتمركز فيها، في نطاق المناطق التي كانت تشهد اشتباكات مسلحة الشهر الماضي جنوبي العاصمة، إلى القوة المشتركة المشكّلة بموجب القرار 2018/123 ،  الصادر عن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.

وذكرت  المصادر ذاتها أن هذه الكتائب هي “قوة الردع الخاصة، الأمن المركزي أبو سليم، القوة الثامنة النواصي، كتيبة ثوار طرابلس، كتيبة الضمان 92، كتيبة 301، كتيبة باب تاجوراء، كتيبة 28، السرية 42، اللواء الثاني”.

كما أشارت إلى أنّ هذا الاتفاق قد تمّ ضمن خطّة الترتيبات الأمنية التي أعلنها المجلس الرئاسي، خلال الأيام الماضية، بعد فضّ الاشتباكات التي دارت جنوب طرابلس، واستمرت طيلة شهر سبتمبر .

وأكّدت المصادر لـ218 أنّ كتائب قوة حماية طرابلس قد تعهدت ضمن هذا الاتفاق بعدم تدخلها بأي شكل من الأشكال بشؤون الدولة الرسمية والإدارية، والامتناع عن ممارسة أيّ ضغوط على مسؤولي الدولة، أو التأثير في قراراتهم الرسمية، أو شؤون وظائفهم، ومهامّهم المكلفين بها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة