أخبار ليبيااخترنا لك

قناة “218” تنشر بنود اتفاق النواب المجتمعين في القاهرة

قرر أعضاء مجلس النواب المجتمعين في القاهرة تشكيل لجنة للتواصل مع البعثة الأممية بهدف الإعداد لجلسة لمجلس النواب في غات أو أي مدينة أخرى ومناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية.

كما قرر النواب، وفق بيان أصدروه مساء السبت، الدعوة إلى إقامة ملتقى وطني موسع للمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية لإعادة اللحمة والسلام والوئام بين جميع مكونات المجتمع الليبي، ورفض أي تجاوزٍ لمجلس النواب والمحاولة لوضع حلولٍ تستند إلى معايير أخرى، كدعوة جهات وأطراف غير ذات صفة ولا يمكن أن تكون ممثلةً للشعب الليبي.

وأكد النواب ترحيبهم بكل الجهود الدولية، لوضع حل للأزمة الليبية، معتبرين أن محاولات الزجِ بالسلطة القضائية في العمل السياسي أمر خطير يهدد استقرار هذه المؤسسة ومصداقيتها ويؤدي إلى خللٍ كبيرٍ بمبدأ الفصل بين السلطات.

وشددوا على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل الوصول إلى اتفاقٍ لحل الأزمة، وطالبوا رئاسة مجلس النواب التواصل مع مختلف الأطراف المحلية والدولية لتوضيح رؤية مجلس النواب ومناقشة مختلف المبادرات والمقترحات، والعمل على حشد أكبر توافق وطني حول رؤيةٍ موحدة للحل وصولاً لإجراء انتخاباتٍ في أقرب وقت.

وأكد النواب تضامنهم مع النائب سهام سرقيوة وعائلتها وغيرها من المختطفين والمختفين قسرياً، مطالبين الأجهزة الأمنية بتكثيف الجهود للإفراج عنهم ومتابعتهم عبر القانون.

وحملوا المسؤولية الكاملة للجهات التنفيذية على تقصيرها وعدم تقديم الخدمات اللازمة في المدن والمناطق المهجرة بأنحاء ليبيا.

وفي ختام البيان جدد النواب شكرهم لمصر على استضافتها لهذا اللقاء، ودعمها لمؤسسات الدولة الرسمية وعلى رأسها مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى