العالم

في الكويت.. أعلى درجة حرارة في العالم

سجلت الكويت أعلى درجة حرارة في العالم بعد أن بلغت حاجز الـ52.5 درجة مئوية في مشهد يتكرر كل عام للفترة الممتدة من شهر يونيو حتى أوائل أكتوبر.

وأكد تقرير أعدته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء أن الصيف سيزداد سخونة في كل عام نتيجة توسع طبقة الأوزون المحيطة بالغلاف الجوي وهو ما يقود إلى اقتراب الأشعة فوق البنفسجية بشكل أكبر من كوكب الأرض.

ونقل التقرير عن مصادرة كويتية تأكيدها تهيئة إنتاج للطاقة الكهربائية بحجم 13800 ميغا واط مع فائض للمناورة يقدر بـ500 ميغا واط.

وبحسب صحيفة “الديلي ميل” فإن التغلب على درجات الحرارة وجعل المنزل باردا يتطلب إبعاد الشمس عنه من خلال إغلاق النوافذ لضمان منع الهواء الساخن من الدخول إلى المنزل بشكل مباشر مع أهمية استخدام الستائر وإمكانية فتحها قليلا في المساء.

وتمضي الصحيفة في تقديم النصائح التي تضمنت أيضا إضاءة عدد قليل من المصابيح وإطفاء الأجهزة الكهربائية كالحواسيب والتلفاز لأن كل جهاز ومصباح يولد مزيدا من الحرارة مع أهمية الابتعاد عن تجهيز المشويات داخل المنزل وتناول أطعمة باردة مثل السلطة.

وأكدت الصحيفة إمكانية وضع وعاء به ماء مثلج أمام المراوح لجعل الهواء باردا مع إمكانية زراعة الأشجار والنباتات المتسلقة وكروم العنب حول المنزل لتوفير ظل يحجب أشعة الشمس مشيرة إلى وجوب طلاء جدران المنزل باللون الأبيض وجعل ستائره بذات اللون والسعي لعزل الجدران بشكل جيد لضمان جو دافئ في الشتاء وبارد في الصيف.

من جانبه نبه موقع “دويتشه فيله” الألماني إلى مخاطر ارتفاع درجات الحرارة على جسم الإنسان الذي يفقد الكثير من السوائل ما قد يقود في حال عدم تناول الكثير من المياه لتعويضها إلى الإصابة بالدوار والتعب وفقدان التركيز وعدم انتظام ضربات القلب أو انهيار الدورة الدموية.

وينقل الموقع الألماني عن الأطباء تأكيدهم على عدم تناول الوجبات الدهنية الثقيلة الساخنة فى الطقس الشديد الحرارة والاستعاضة عنها بالفواكه والسلطة والخضار الغنية بالمياه مثل البطيخ والتوت والخيار والطماطم والجبن والسمك ومنتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى