أخبار ليبيااهم الاخبار

فتاة ليبية بقائمة “فوربس”.. درست الطب بـ”عُمْر صادم”

218TV.net خاص

اقتحمت فتاة ليبية قائمة أكثر شباب العالم نجاحاً التي كشفت عنها مجلة “فوربس” الأمريكية لهذا العام والتي أطلقت عليها “30 تحت الـ30” (عاماً)، إذ ذكرت المجلة أن هؤلاء الشباب حققوا نجاحات كبيرة في مسيرتهم المهنية بعدة مجالات مثل الرياضة وريادة الأعمال والطب والإعلام وغيرها.
والقائمة التي تضم الشباب “الناجح والمتفائل” مقسمة إلى 20 تصنيفا، في كل واحد 30 شخصية، إذ كان لافتا أن القائمة تضمنت شبابا عربا أمريكيين من بينهم الليبية آلاء مرابط (27 عاماً)، والتي تحمل الجنسية الكندية، ودخلت القائمة عن فئة الرعاية الصحية.
القائمة المقسمة إلى 20 تصنيفاً يحتوي كل تصنيف منها على 30 شخصية بإجمالي 600 شخصية، إذ تشمل القائمة 13 شخصية من أصول عربية لشباب من أصول عربية حققوا نجاحات مذهلة، وبعضهم ابتكر تطبيقات أو نظماً.
ووصفت المجلة هؤلاء الشباب بأنهم “600 من ألمع شباب ريادة الأعمال المبتكرين الذين سيغيرون قواعد اللعبة في العالم”.

 

 آلاء مرابط

 

دوجي هوزر الليبية

ولقبها الإعلامي الأمريكي الشهير جون ستيوارت بدوجي هوزر الليبية، ودوجي هوزر هو شخصية تلفزيونية أميركية لطبيب طفل نابغة، فيما تشغل حاليا منصب مفوضة في الأمم المتحدة، وهو منصب لم يشغله أحد من قبل تحت سن 45 عاما.
والتحقت بكلية الطب في سن الـ15، وفي السنة الأخيرة لها في الجامعة حولت اهتماماتها إلى السياسة، وأسست منظمة صوت المرأة الليبية وهي مؤسسة غير ربحية لمساعدة الذين تضرروا من الصراع. وتجري بحوثاً حول قضايا الأمن الصحي بوصفها مفوضة رفيعة المستوى في الأمم المتحدة، وشاركت في برنامج حوار الشرق الأوسط مع الغرب برعاية وزارة الخارجية الأمريكية في العام 2013.

 

 آلاء مرابط

آلاء وترامب

وفي موقفٍ سابق لها انتقدت آلاء مرابط قرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بحظر دخول سبع جنسيات عربية للولايات المتحدة ووصفته بالقرار المنافق.

كما ظهرت في صور على صفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي وهي تلتقط صوراً مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، كما ظهرت إلى جانب الممثل الأمريكي الشهير فورست ويتيكر على منصة الأمم المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى