حياة

“عشبة سحرية” تقضي على الكرش خلال أسبوعين. إقرأ أكثر

قد لا يُصدّق أحدا أن نباتا عشبيا يمتلك قدرة فائقة في إنقاص الوزن، وخاصة الكرش بشكل فعال في غضون 15-20 يوما، إذا تم تناوله بانتظام، إذ طبقا لدراسة طبية أعدها موقع “بولد سكاي” المعني بالدراسات الطبية فإن “الكمون”، هو من المواد الفعّالة في فقدان الوزن.
وطبقا للدراسة يساعد الكمون على حرق السعرات الحرارية،إضافة إلى تميزه بالعديد من الفوائد، منها تقليل نسبة الكوليسترول، وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، وتنشيط الذاكرة، وتعزيز مناعة الجسم، وأيضا علاج الأنيميا “فقر الدم”، وتحسين عملية الهضم.
وبحسب الدراسة حول الكمون أيضا، فإنه يمكن الحصول عبر الطرق التالية على نتائج فعّالة للكمون:
*مشروب الكمون
يتم تحضير مشروب الكمون عن طريق نقع ملعقتين من الكمون في الماء ليلة كاملة ثم غليه في الصباح، وإضافة نصف ليمونة للمشروب بعد تصفيته من الحبوب، ثم تناوله على معدة فارغة صباح كل يوم لمدة أسبوعين وستلاحظون الفرق.
*مسحوق الكمون مع الزبادي
لإنقاص الوزن بفاعلية، يمكن مزج ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 غرامات من الزبادي (الروب)، وتناوله بشكل يومي.
*مشروب الكمون بالعسل
كما يمكن إذابة 3 غرامات من مسحوق الكمون في الماء وتناوله يومياً، بعد إضافة بضع قطرات من العسل للمشروب.
*الكمون مع الليمون والزنجبيل
ومن الوصفات المذهلة أيضاً لإنقاص الوزن إضافة بذور الكمون لصحن من الخضراوات كوجبة عشاء، مع استخدام الليمون والزنجبيل المعروفين بقدرتهما الفائقة أيضاً في حرق الدهون.
ولتحضير هذه الوجبة السحرية في إنقاص الوزن، يتم سلق بعض الخضراوات في القليل من الماء ثم نثر بعض بذور الكمون عليها بعد تصفيتها، وإضافة بعض من عصير الليمون وشرائح الزنجبيل الطازجة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى