أخبار ليبيا

“طرابلس الطبي” يطلب تدخلا “عاجلا” ليواصل تقديم خدماته

218tv.net


أصدر مركز طرابلس الطبي بياناً يوضح فيه الحالة التي آل إليها خلال الأشهر الأخيرة بسبب النقص الحاد في الأدوية، ومواد التشغيل، وعزوف الشركات الموردة التعامل معه نتيجة التأخير في دفع مستحقاتها المالية.
وأشار البيان إلى النقص الحاد لعناصر التمريض في العنايات، وقسم حديثي الولادة والعمليات بسبب عودة العناصر الطبية المساعدة الأجنبية لبلدانها جراء الأحداث التي تعيشها ليبيا، وماترتب عنه في تدني مستوى الخدمات الطبية للمركز الذي يعتبر وجهة المرضى الليبيين من ذوي الدخل المحدود.
وقال البيان إن الشركة الهندية المتخصصة في صيانة وتشغيل المعدات “الكهرو ميكانيكية” تنذر بالتوقف عن العمل خلال 48 ساعة مالم يتم منحها مستحقاتها المالية المتأخرة .. الأمر الذي يؤدي إلى انهيار البنية التحتية للمركز عند توقف منظومات إمدادات الأكسجين في العنايات الفائقة والعمليات وحديثي الولادة بالإضافة لإمدادات الكهرباء، والهواء الصناعي الخاص بتشغيل أجهزة التعقيم.
وناشد المركز في ختام بيانه المسؤولين وصناع القرار ضرورة التدخل بشكل عاجل لحلحلة المشاكل التي تعيق عمله حتى يستمر في تقديم خدماته للمرضى بشكل طبيعي وفق الإمكانات المتاحة.
يذكر أن مركز طرابلس الطبي يعتبر أكبر المراكز الطبية في ليبيا بسعة 1200 سرير، وقوة تشغيلية تزيد عن 6000 مابين عناصر طبية وطبية مساعدة وتسيرية.

بيان طرابلس الطبي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق