اهم الاخبارحياة

صدّق أو لا تُصدّق.. سفارة أميركية “مُزوّرة” تُصْدِر “تأشيرات أصلية”

أمكن لتعاون دبلوماسي بين غانا والولايات المتحدة الأميركية، وقف “شبكة إجرامية” في العاصمة أكرا، قامت على امتداد عشر سنوات باستخدام مقر على أنه للسفارة الأميركية، إذ أصدر آلاف تأشيرات السفر إلى أميركا، لكن رغم أن السفارة “مُزورة”، إلا أن التأشيرات الصادرة هي “تأشيرات أصلية”، يبدو أنها حصلت عليها بطريقة “غير قانونية”، وهو أمر أثار التباسا واسعا.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أصدرته في وقت متأخر من مساء الجمعة “لا تدير حكومة الولايات المتحدة تلك السفارة لكن شخصيات من عصابات إجرامية من غانا وتركيا ومحاميا من غانا يمارس عمله في مجال قوانين الهجرة والقانون الجنائي هم من أداروها.”

وشرحت الوزارة الأميركية الأمر قائلة في بيان رسمي: إنه قبل إغلاقها في صيف العام الجاري كانت السفارة الصورية تستخدم مقرا باليا وردي اللون مؤلف من طابقين بسقف حديدي مموج ترفع فوقه علم الولايات المتحدة، وتعلق داخله صورة للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأضافت الخارجية أن مواطنين أتراكا يتحدثون الإنجليزية والهولندية أدوا مهام المسؤولين القنصليين وأداروا العملية. كما كشفت التحقيقات عن وجود سفارة هولندية مزيفة أيضا.

ولم يفصح البيان عن كيفية حصول العصابة على تأشيرات أصلية ولا عدد الأشخاص الذين يعتقد أنهم تمكنوا من دخول الولايات المتحدة، فيما لم يصدر تعليق فوري من قسم التحقيقات الجنائية في غانا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة