الرياضة العالمية

سوريا تنتظر إنجاز تاريخيا أمام إيران بتصفيات المونديال

يجد المنتخب السوري نفسه قريبا من تحقيق إنجاز تاريخي أقرب إلى المعجزة، عندما يلاقي  مساء اليوم مضيفه الإيراني في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الآسيوية الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2018.

وباتت سوريا ثالثة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية الثانية (14 نقطة)، وبفارق الأهداف أمام أوزبكستان الرابعة (12 نقطة أيضا).

وفي أبرز مباريات المجموعة، تحل كوريا التي لم تغب عن المونديال منذ العام 1982، ضيفة على أوزبكستان، ساعية إلى تكرار فوزها ذهابا في سيول نوفمبر الماضي.

وتحتاج كوريا إلى نقطة من المباراة لضمان التأهل المباشر أو خوض الملحق، وذلك بحسب نتائج المباريات الأخرى، لاسيما إيران وسوريا.

وفي المجموعة الثانية، تعرضت أستراليا لنكسة قوية في الجولة الماضية بخسارتها أمام اليابان بثنائية نظيفة ضمنت لليابان صدارة المجموعة وبطاقة التأهل المباشرة الأولى. وأدت هذه النتيجة إلى عدم تضاؤل آمال السعودية التي خسرت أمام مضيفتها الإمارات.

ويخوض المنتخب السعودي (16 نقطة) مباراة صعبة على أرضه أمام اليابان في جدة، ويأمل أن يكبد المنتخب المضيف المتصدر برصيد 20 نقطة من تسع مباريات، خسارته الأولى في التصفيات.

وتملك الإمارات فرصة بخطف المركز الثالث من أستراليا إذا حقق منتخبها فوزا عريضا على نظيره العراقي في عمان، ما يحتم على أستراليا عدم التراخي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى