العالم

زلزال تايوان… عدّاد بين قتلى وجرحى

218TV|رصد أخباري

-(رويترز)

بحث عمال الإنقاذ وسط أنقاض مبان منهارة اليوم الأربعاء عن نحو 60 مفقودا بعد زلزال قوته 6.4 درجة أودى بحياة 5 أشخاص على الأقل قرب مدينة هوا لين السياحية في تايوان الليلة الماضية.

وقال مسؤولون إن الزلزال الذي وقع قرب المدينة الساحلية قبيل منتصف الليل بالتوقيت، أصاب أيضا 243 شخصا ودمر 4 مبان، وكان زلزالًا قوته 6.1 درجة هز منطقة قريبة يوم الأحد.

وقال فو كون-تشي رئيس بلدية هوا لين إن عدد المفقودين يقترب حاليا من 60 دون أن يذكر رقما محددا، في حين أشارت تقارير سابقة إلى فقد ما يصل إلى 150.

ويُعتقد أن كثيرا من المفقودين ما زالوا محاصرين داخل مبان بعضها مال على نحو خطير بعد الزلزال الذي وقع على بعد نحو 22 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من هوا لين على ساحل تايوان الشرقي.

وقالت الحكومة التايوانية إن عمال إنقاذ كانوا يحاولون إخراج تايوانيين اثنين محاصرين في فندق مارشال، وتمكنوا من سحب أحدهما حيا بين توفي الثاني، وأضافت أن هزات ارتدادية بقوة 5 درجات على الأقل قد تهز الجزيرة خلال الأسبوعين المقبلين.

ومن بين المصابين أشخاص من الصين والتشيك واليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية.

وانتقلت رئيسة تايوان تساي إينغ وين إلى موقع الزلزال في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء للمساعدة في توجيه عمليات الإنقاذ.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى