المرأة

دللي نفسك بعلاجات الكركم السحرية

البشرة الصحية والنضرة هي حلم كل امرأة. وهذه الأمنية من السهل تحقيقها اليوم بفضل الكثير من المواد الطبيعية التي زاد الطلب عليها بسبب الالتزام بالمنزل وصعوبة زيارة صالونات التجميل.

ويعتبر الكركم من أقوى النباتات وأكثرها فعالية على صحتك وجمالك فنتائجه المبهرة أدخلت على الطب البديل كما أدخل على تركيبة العديد من المكملات الغذائية والمواد التجميلية لماركات عالمية نظراً لفوائده المذهلة.

وصفات عملية أساسها الكركم

تعتبر هذه التوابل الهندية المعروفة في المطبخ الآسيوي والعربي من أقوى النباتات في العالم نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الفتامين سي وب6.

وكونها غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمعادن والألياف ارتبط الكركم بالعلاجات الطبيعية لعدد كبير من الأمراض المستعصية والالتهابات كما أثبت فعاليته في المساعدة على تقوية جهاز المناعة.

الى جانب هذه الفوائد الصحية إليك نصائح عملية لصحة وجمال بشرتك وشعرك وأسنانك :

1-تبييض الأسنان بالكركم:

الكركم نبات طبي يساعد على إزالة اللويحة وهي السبب الأساسي لاصفرار الأسنان وآلامها والتهاب اللثة.

حضري معجون التبيض بنفسك:

ضعي ربع ملعقة من الكركم على فرشاة أسنانك وقومي بتنظيف أسنانك كالمعتاد، بعد دقيقتين سيشكل الكركم معجونا،احتفظي بالعجينة التي تكونت في فمك لمدة خمس دقائق كي تستفيدي من نتيجته الفعالة التي ستنعكس على بياض ونظافة أسنانك ولثتك بعد غسلها بالماء الفاتر.كرري هذه العملية كل يوم لمدة أسبوع وستلمسين الفرق .

2-استعيدي حيوية شعرك بالكركم:

يستخدم الكركم لمنع تساقط شعرك ولتنشيط الدورة الدموية وتحفيز النمو بشكل طبيعي كما أنه يعطي الشعر لمعاناً رائعاً.

طريقة تحضير قناع الشعر:

امزجي ملعقتين كبيرتين من الكركم مع القليل من زيت الزيتون، ضعي هذا المعجون على الشعر الرطب واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء الدافىء مع شامبو خفيف وناعم على فروة رأسك.

3-عالجي مشاكل بشرتك بالكركم:

يعد الكركم من أبرز العلاجات الطبيعية التي تساعد بشرتك للتخلص من شوائب عدة أهمها البثور والحبوب والهالات السوداء والبقع الداكنة والجفاف كما يقاوم التجاعيد.

-ماسك لترطيب البشرة:

امزجي كمية كافية من الكركم مع بياض بيضة واحدة وقطرتين من زيت الزيون، أضيفي اليه قطرتين من ماء الورد والقليل من عصير الليمون الطازج. اتركي القناع ل30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي بحيوية ونضارة بشرتك.

قناع الكركم والعسل للبشرة الدهنية:

من المعروف أن الكركم مضاد للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة مما يجعله استثنائياً لمعالجة آثار الندوب ومشكلة المسام وحب الشباب.

ضعي ملعقتين كبيرتين من الطحين في وعاء وأضيفي إليهما ملعقة صغيرة من الكركم وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الطازج والقليل من العسل الطبيعي امزجي الخليط جيداً ثم ابسطيه على بشرتك واتركي القناع لعشرين دقيقية بعدها قومي بشطفه بالماء الفاتر وبعد إزالته بشكل تام اغسليه من جديد بالماء البارد لصقل المسامات.

-ماسك للبقع الداكنة:

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة كما يمكنك إضافة قطرتين من ماء الورد وبعد الحصول على المعجون افرديه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. بإمكانك استعمال هذا القناع مرتين في الأسبوع إلى أن تخف البقع السوداء.

-قناع لتوحيد لون البشرة:

ضعي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من حليب البودرة ثم أضيفي القليل من ماء الورد الى أن يصبح المزيج مثل الكريم.افردي القناع على بشرتك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر والحظي النتيجة الفورية.

-ماسك للهالات السوداء:

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الهالات السوداء وقد اخترنا لك وصفة بسيطة وفعالة يمكن أن تحل مشكلتك مع منطقة العينين الحساسة.

وصفة الكركم والأناناس:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون مع القليل من عصير الأناناس ثم ضعي المزيج على منطقة الهالات السوداء واتركيها لمدة عشر دقائق بإمكانك اعتماد هذه الوصفة بشكل يومي إلى أن تحصلي على نتيجة لافتة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق