تكنولوجيا

دارت الأيام.. أبل ستقلّد شركة هواوي في آيفون 2019

كشف تقرير جديد عن نية شركة أبل إطلاق ثلاثة هواتف آيفون في سبتمبر 2019، من بينها هاتف سيكون خليفةً للهاتف آيفون XR.

وذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن خليفة الهاتف XR سيأتي مع شاشة LCD وذلك رغم تعثر أرقام مبيعات الهاتف حتى هذه اللحظة حسب بعض التقارير، إلى جانب هاتفين آخرين بمواصفاتٍ رائدة.

وتحدثت الصحيفة عن خطط شركة أبل بالقول إنها تنوي الاعتماد فقط على شاشات OLED في كل هواتفها مع عام 2020 الأمر الذي يرشح ارتفاع أسعار هواتفها أكثر وأكثر.

وفي أول تسريب لتصميم الآيفون القادم في سبتمبر، كشف موقع digit عن تصميم الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة داخل إطارٍ مربع يضم فلاش ومايك للكاميرا، وذلك في تصميم مشابه لهواوي ميت 20 برو.

في نفس الوقت ذكر تقريرٌ جاء على موقع بلومبرغ أن أبل تنوي إضافة مستشعر كاميرا ثلاثي الأبعاد متطور من سوني لتعزيز تقنية الواقع المعزز والتصوير الليلي.

لكن حساب Onleaks ذكر أن هذا التصميم مازال في مرحلة اختبارية وقد يخضع لتغييرات، ولا يُعرف بعد هذا التصميم لأي هاتفٍ من الهواتف الثلاثة التي تنوي أبل إطلاقها، لكن من المتوقع أن يكون لأعلى هاتفٍ بين الثلاثة من حيث المواصفات.

وتواجه أبل صعوبات في المبيعات مع توقعات بمزيد من الانخفاض بسبب المنافسة الكثيرة والشرسة لاسيما من الهواتف الصينية ذات السعر المنخفض وبمواصفاتٍ قوية.

وحذرت شركة أبل مؤخرا من تراجع 9 مليارات دولار من مبيعات أجهزة iPhone في الربع الأخير بسبب ضعف الطلب.

وهذا ما دفع شركات ومحلات بيع التجزئة في الصين إلى تخفيض أسعار هواتف الآيفون كي تتمكن من بيع الكميات المتراكمة لديها، وكان آخرها شركة Suning أكبر شركات بيع التجزئة في الصين حين خفضت سعر هاتف آيفون تن آر نسخة 128 غيغابايت من 1036 دولارا إلى 858 دولارا بخصم 178 دولارا لتشجيع بيعه، الصين التي تُعد أحد أكبر أسواق أبل في العالم.

وجاء على موقع “تيك رادار” توقعات أن يأتي آيفون 2019 داعماً لتقنية واي فاي 6، أو تقنية واي فاي 802.11ax.

ويُعتبر معيار واي فاي 6 أسرع تقنية موجودة حاليا، وهذا يعني زيادة سرعات لاسلكية ربما تكون ضعف سرعة واي فاي 5.

لكن هذه التقنية تبقى مرهونة بامتلاك المستخدمين لراوتر (موجّه) يدعم واي فاي 6 وأن يكون المستخدم في بلد يملك اتصالات تدعم المعيار الجديد.

في نفس السياق ذكر تقرير لوكالة رويترز أن آبل تبحث عن مزودين لمودم شبكات الجيل الخامس (5G) لاستخدامها في هواتف آيفون 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى