أخبار ليبيا

داخلية الوفاق تبدأ بتطبيق خطة الأمن رقم 1 في طرابلس

كشف مدير أمن طرابلس العميد سالم قريميدة عن البدء بتطبيق الخطة الأمنية المشتركة رقم 1 لعام 2019 الرامية إلى تأمين العاصمة طرابلس.

وأشار قريميدة خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مدير الإدارة العامة للأمن المركزي العميد محمد فتح الله ورئيس مكتب الإعلام الأمني بوزارة داخلية الوفاق المقدم محمد أبو عبد الله وعدد من ضباط الوزارة إلى مشاركة مكونات الأخيرة في تنفيذ هذه الخطة.

وأضاف أن هذه المكونات هي هيئة السلامة الوطنية وأجهزة المباحث الجنائية والأمن الداخلي والمخابرات والشرطة القضائية والأمن العام والإسعاف والطوارئ وقوة العمليات الخاصة ومصلحة أمن المنشآت والمرافق والإدارات العامة للأمن المركزي وحماية البعثات الدبلوماسية ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وأمن المنافذ وحماية الطاقة الكهربائية وإدارتي الشرطة العسكرية والاستخبارات العسكرية.

من جانبه أكد فتح الله بدء تطبيق الخطة الأمنية المشتركة على أرض الواقع من خلال تواجد التمركزات والدوريات الأمنية، داعيا كافة أجهزة الأمن المشاركة فيها إلى التعاون وبذل الجهد لصون الاستقرار وتحقيق الهدف من وراء هذه الخطة المتمثل بتأمين كافة المرافق الحيوية وإحكام السيطرة على كافة منافذ ومخارج العاصمة طرابلس.

بدوره أوضح أبو عبد الله أن الخطة الأمنية المشتركة تضم كافة مكونات وزارة داخلية الوفاق وبحسب اختصاصات كل مكون، مُبينا وجود تعاون مع الأجهزة العسكرية لحفظ الاستقرار وتفعيل عمل الدوريات والتمركزات الأمنية وتسيير حركة المرور وضبط المطلوبين لقضايا جنائية واتخاذ التدابير اللازمة لحفظ الأمن والاستقرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى