أخبار ليبيااهم الاخبار

“خطوة جديدة” لتوحيد جهود الأمن في ليبيا

أكد رئيس فرع جهاز المباحث الجنائية في المنطقة الشرقية العميد قدر سعيد الخضر، أنه تم الاتفاق بين مختلف فرع الجهاز في البلاد ومديريات الأمن، على توحيد المنظومة الإلكترونية لتبادل المعلومات عن المتهمين والمطلوبين الصادر بحقهم أوامر ضبط وإحضار من قبل السلطات القضائية على مستوى ليبيا.

ووفق وزارة الداخلية بصفحتها في “فيسبوك”، الأربعاء، فقد أضاف العميد الخضر خلال لقائه وزير داخلية المؤقتة المستشار إبراهيم بوشناف، بديوان الوزارة في بنغازي، أنه تم الاتفاق أيضا على تبادل النشرات الجنائية للمطلوبين في قضايا جنائية وإرهابية وأمنية بين مختلف فرع الجهاز في البلاد ومديريات الأمن.

وشمل الاتفاق وفق العميد الخضر، توحيد إصدار شهادة الحالة الجنائية من خلال ربطها بالمنظومة الموحدة في طرابلس، مع إنشاء غرفة أمنية للسيطرة يتم من خلالها إرسال البلاغات الخطيرة والهامة.

وأشار إلى اعتماد وحدة الأثر الخاصة بفرع بنغازي مع إيفاد مجموعة من منتسبي الفرع في دورة تدريبية مكثفة وتوفير الإمكانيات لهذه الوحدة للمباشرة بالعمل الميداني خاصة في مجال كشف المتفجرات.

وقالت “داخلية المؤقتة” إن الاجتماع ناقش سبل تفعيل الجهاز بما يكفل إعداد وتنفيذ التدابير الأمنية المتعلقة بالوقاية من الجريمة ومكافحتها، فيما أكد بوشناف ضرورة المشاركة في إعداد وتنفيذ الخطط الأمنية المشتركة لحفظ الأمن والنظام العام في البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى