رياضة

بوروسيا دورتموند يأمل ب”نقطة صبر” أمام “الريال”.. اليوم

يأمل بوروسيا دورتموند الألماني في العودة من العاصمة الإسبانية بنقطة التعادل على الأقل أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، اليوم، تضمن له صدارة المجموعه السادسة في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويتصدر دورتموند المجموعة برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطتين عن النادي «الملكي» صاحب المركز الثاني، لكن التاريخ لا يقف إلى جانب الفريق «الأسود والأصفر» في ملعب «سانتياغو برنابيو»، إذ عجز عن تحقيق الفوز، علماً بأن مواجهة الذهاب بينهما في ألمانيا انتهت بالتعادل 2-2.
وتعود المواجهة الأخيرة بينهما إلى ربع نهائي نسخة 2014، التي توج فيها ريال مدريد، إذ ضمن الأخير منطقياً تأهله منذ مباراة الذهاب بفوزه بثلاثية نظيفة، بيد أن دورتموند سجل هدفين إياباً في الشوط الأول عبر ماركو رويس وكاد يقلب الأمور على «الملكي».
وثأر مدريد آنذاك لسقوطه في نصف نهائي 2013، عندما دمره المهاجم البولندي روبرت ليفاندفوسكي برباعية ذهاباً (4-1 وصفر-2 إياباً)، ليحل الفريق الألماني وصيفاً بعدها لمواطنه البطل بايرين ميونيخ.
ويعوّل دورتموند على المهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ صاحب 15 هدفاً في 12 مباراة في الدوري الألماني و3 أهداف في دوري الأبطال، بالإضافة إلى لاعب الوسط العائد من الإصابة رويس والمهاجم الفرنسي الواعد عثمان ديمبيليه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة