أخبار ليبيااهم الاخبارسياسة

بلمختار “لغز مستمر”.. ولا زال يُخطّط ل”ضربات أفريقية”

بقي لغز مختار بلمختار، أحد عرابي تنظيم القاعدة، قائما في ليبيا، بعد أن أعلن عن مقتله أكثر من مرة، وبقي حيا يتحرك بمساحات شاسعة من الأراضي، ويخطط لهجمات إرهابية في أكثر من دولة في شمال أفريقيا.

وفي العام 2015، استهدفت ضربة جوية أميركية بلمختار، في مدينة اجدابيا، لكن جماعته أعلنت بعدها بفترة وجيزة نجاته من الهجوم. وبقي الجزائري المتشدد، طريدا لم يحدد مكانه حتى اليوم، غير أن زوجته أسماء كدوسي، وهي تونسية الجنسية، ضبطت في المنطقة الشرقية، آتية من الجنوب الليبي، عندما كانت حاملا بابن مختار.

وأوضحت إدارة مكافحة الإرهاب في المنطقة الشرقية لوكالة رويترز، على لسان المتحدث باسمها، أن زوجة بلمختار أنجبت بنتا قبل نحو أكثر من شهر بعد أن اعتقلت هي ورفيقة لها كانتا متوجهتين إلى درنة التي أرسلهما إليها زوجها المتشدد.

وكما جاء في بيان صادر عن إدارة مكافحة الإرهاب، فإن أسماء كانت تعيش صحبة رفيقتها وبنت بلدها عفاف حاجي مع شخص تابع للتنظيم يدعى جبريل العبد، ومن قبل ذلك كانتا تقيمان في معسكر للإرهابيين بمنطقة الجفرة وسط ليبيا.

وفي خضم التوجه العالمي لمكافحة الإرهاب، صارت ليبيا ساحة للمتشددين وساحة أيضا للضربات الأميركية الخاطئة، كما هو الحال مع أبي طلحة الليبي الذي نجا من غارة في الجنوب منذ أيام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة