أخبار ليبيااقتصاد

بحث سبل تطوير السياحة

بحث رئيس الهيئة العامة للسياحة خيضر مالك مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في ليبيا (خيراردو نوتو) دعم مشاريع التدريب والتأهيل وتهيئة التراث الثقافي والطبيعي في ليبيا لاستثماره في قطاع السياحة.

وتم ذلك خلال لقاء جمعهما اليوم الإثنين بمكتب رئيس الهيئة العامة للسياحة حيث ناقش الجانبان مراحل مشروع تهيئة وتأهيل مدينة غدامس القديمة باعتباره أحد المشاريع التي عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تنفيذها طيلة السنوات الماضية، بالإضافة إلى دراسة مدى إمكانية توسعة المشروع ليغطي عددا من المواقع التراثية.

من جانبه أكد “نوتو” على أهمية السياحة كقطاع من شأنه دعم الاقتصاد الليبي، مشيرا إلى إمكانية التعاون في مجالات الأبحاث والدراسات التي تخدم القطاع السياحي في البلاد.

يشار إلى أن لجنة التراث العالمي منحت المُوافقة رسمياً على إعادة موقع مدينة غدامس القديمة إلى قائمة التراث العالمي واستثنائها من قائمة الخطر التي أُدرجت بها في يوليو 2016 إلى جانب 4 مواقع أثرية ليبية أخرى هي مدينة شحات ومدينة لبدة الكبرى ومدينة صبراتة وجبال أكاكوس الصخريّة.

وجاء قرار اللجنة خلال انعقاد اجتماعها الـ43 في العاصمة الأذربيجانية باكو، استجابة للمُقترح الذي قدّمه الوفد الليبي المُشارك بالاجتماع بالتعاون مع ممثل تونس بشأن إخراج المُدن الأثرية الليبية من قائمة التراث العالمي المُعرض للخطر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى