العالمكورونا

بالأرقام.. تعرف على مستجدات كورونا حول العالم

تقرير 218

في انخفاض كبير بالمقارنة مع الحصيلة اليومية المسجلة في الليلة السابقة سجلت الولايات المتحدة وفاة أكثر من 1700 شخص جراء كورونا خلال 24 ساعة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء أكثر من 47 ألف وفاة ، في حين ناهز إجمالي الإصابات 840 ألف إصابة.

من جانبه أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن بلاده باتت تملك سياسة احتواء أفضل لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه لن يعود بنفس القوة وقد لا يعود، فيما أعلنت إدارة الأغذية والدواء الأميركية أنها سمحت بأول اختبار لفيروس كورونا التاجي يسمح للمرضى بجمع العينات في منازلهم دون التوجه إلى المستشفيات.

وفي الصين، أظهرت بيانات رسمية أن البر الرئيسي سجل 10 إصابات جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة ، نزولا عن 30 حالة كان قد سجلها قبل يوم، وذلك مع انخفاض عدد الحالات الوافدة والتي تعكس الإصابات بين مسافرين قدموا من الخارج.

وفي أوروبا، القارة الأكثر تضررا مع مليون و230522 إصابة، ووفاة أكثر من 110 آلاف شخص أي نحو ثلثي الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في العالم، حيث سجلت إيطاليا أكثر من 180 ألف إصابة و25 ألف وفاة، وتخطت إسبانيا حاجز 200 ألف إصابة وأكثر من 21 ألف وفاة تليهما فرنسا مسجلة ما يقارب 160 ألف إصابة وأكثر من 21 ألف وفاة.

وأظهرت بيانات ألمانية، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد بمقدار 2352 حالة وبلغ الإجمالي 148046 إصابة، مما يشير إلى تسارع وتيرة العدوى لليوم الثالث على التوالي.

وفي غضون ذلك أكدت منظمة الصحة العالمية أن غالبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي لفيروس كورونا، معتبرة أن غالبية سكان العالم هم عرضة للإصابة بكوفيد-19. وأضافت أن هذا الفيروس سيكون معنا “لفترة طويلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى