الرياضة العالميةرياضةرياضة ليبية

النصر يتألق محليا والعين يتعملق عربيا.. ومورينهو خارج أولد ترافورد

 شهد الأسبوع المُنقضي تعثّر ثلاثة فرق ليبية من أصل أربعة في بطولتي أفريقيا

البداية كانت مثالية مع فريق النصر في ذهاب  الدور الاثنين والثلاثين من دوري أبطال أفريقيا بفوزه على مضيفه حوريا كوناكري الغيني على ستاد المقاولون العرب بالقاهرة بثلاثية نظيفة، بينما تصدر مهاجم النصر معتز المهدي قائمة هدافي البطولة بستة أهداف.

الأهلي بنغازي
الأهلي بنغازي

ممثل ليبيا الآخر في البطولة ذاتها  الأهلي بنغازي ولحساب الدور نفسه، تعادل سلبيا مع صن داونز من جنوب أفريقيا دون أهداف؛ ليصعب أبناء المدرب عودة على أنفسهم المهمة في لقاء الإياب.

انتقالا للمسابقة الأخرى الكونفدالية الأفريقية ولحساب ذهاب  الدور الاثنين والثلاثين وقع فريق الأهلي طرابلس في فخ التعادل بشكل مفاجئ أمام ستار دوالا الكاميروني بهدف لمثله، ولعل الحدث الأبرز من النتيجة رجوع مدرب الأهلي القديم جمال بونوارة لتدريب الفريق عقب المباراة، خلفا للمصري إيهاب جلال.

جمال أبو نوارة
جمال أبو نوارة

ممثل ليبيا الآخر في هذه المسابقة الاتحاد فقَدَ نتيجة مباراته أمام نهضة بركان المغربي بثلاثية نظيفة

نهاية الأسبوع حملت الحدث الأبرز بانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم، والتي قررت حجب الثقة عن رئيس الاتحاد السابق جمال الجعفري بأغلبية ساحقة

عربيا استمر العين الإماراتي في التعملق في مونديال الأندية بوصوله للمباراة النهائية أمام ريال مدريد بعد تخطيه العملاق الأرجنتيني ريفر بليت في نصف النهائي بركلات الترجيح.
أما الحدث الأبرز عالميا لهذا الأسبوع  فهو إقالة نادي مانشستر يونايتد مدرّبه البرتغالي الشهير جوزيه مورينهو وتعيين النرويجي سولسكاير خلفا له

جوزيه مورينهو
جوزيه مورينهو

بينما استمر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حصد الجوائز الفردية بتتويجه بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في مسيرته

ليونيل ميسي
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة