أخبار ليبياكورونا

الفرطاس: 13 حالة مصابة بكورونا تحت التنفس الاصطناعي بمركز بنغازي الطبي

أعلن مدير برج الأمل بمركز بنغازي الطبي، الدكتور فادي الفرطاس، أن من بين 15 حالة مصابة بفيروس كورونا بالقسم المخصص للعناية، 13 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

ووصف الفرطاس، وضع الحالات بالخطير، لافتا إلى أن من بين هذه الحالات ما هو مؤكد إصابته بفيروس كورونا، عن طريق المسحة الأنفية، ومنها من هو مؤكد إصابته عن طريق الأعراض، نتيجة لتوقف معمل تحاليل كوفيد- 19 عن العمل، لنفاذ مواد التشغيل على عموم ليبيا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الليبية في بنغازي.

وكشف الدكتور فادي الفرطاس، أن البرج به 20 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وموجودة في قسم العزل، وأن 20 حالة أخرى تم إيواؤها في القسم كحالات اشتباه نصفها مؤكدة بالأعراض وصور الأشعة.

وأكد رئيس برج الأمل، تسجيل 15 حالة وفاة مؤكدة بفيروس كورونا منذ بداية ارتفاع وتيرة الحالات وزيادتها، في الأسابيع الثلاثة الماضية، مشيرا إلى أن آخر حالات الوفاة تم تسجيلها اليوم لشخص صغير في السن.

وأعرب فرطاس، عن أمله في التزام المواطنين بتعليمات اللجنة الطبية الاستشارية العليا لمكافحة وباء كورونا، وارتداء الكمامات في الأماكن العامة والغسل المستمر و تجنب التجمعات تفاديا للإصابة بالمرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى