أخبار ليبيا

السيسي يحذر من خطر الصراعات الدينية والطائفية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يُحذر من تصاعد الصراعات الدينية والطائفية الذي يمثل تهديدا للدول العربية حسب وصفه ، في حديثٍ لهُ في افتتاح حوار المنامة الحادي عشر في البحرين ، .

. وأضاف السيسي : " أصبحت فكرة سيادة القانون في بعض دولنا تنكسر أمام نزاعات طائفية ودينية ومحلية ، فنجد أن كل مجموعة من المواطنين أو العشيرة تشترك في اللون أو العرق أو المذهب تعرف نفسها بحسب هويتها الأضيق وتخشى الأخر بدلا من التعايش معه في سياق الوطن الجامع الحافظ لمصلحة مواطنيه أياً كانت انتماءاتهم الدينية أو المذهبية أو العرقية " .. 

وركز السيسي في كلمته أمام وزراء خارجية حاليين وسابقين وممثلين من دول الخليج ومسئولين من الأمم المتحدة وغيرهم من الدبلوماسيين علي تدهور الوضع الأمني في المنطقة وتصاعد حدة التطرف .. وأن النتيجة وضع إقليمي شديد الصعوبة والتعقيد وبات الأمن القومي العربي مهددا على نحو أصبح يتطلب بل ويحتم الحفاظ على ما تبقى من الدول ومؤسساتها " .

تجدر الإشارة إلى أن القمة السنوية للأمن الإقليمي التي ينظمها المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية تضم مسئولين من المنطقة ومن حول العالم لمناقشة التحديات الأمنية الأكثر إلحاحاً في الشرق الأوسط والخليج العربي .

وتعقد القمة وسط حروب أهلية في عدد من دول المنطقة مثل اليمن ولبيبا والعراق وسوريا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.